التوثيق رقم (1231\949) ليوم الأحد 8-9-2019م موقوفاً الساعة 22:00بتوقيت سوريا

تقرير رصد يومي، يوثق الخروقات التي ترتكبها كلاً من قوات النظام وروسيا وميليشيا قسد وتنظيم الدولة داعش.

أولا: المشهد العسكري

حلب :

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينة عندان وبلدة حيان بالريف الشمالي.

إدلب:                                                               

قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد استهدف بلدات كفرنبل وجرجناز وسمكة والتح وتلمنس والدير الشرقي ومعرشمارين وجرجناز، حيث سقط شهيد في كفرنبل وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

http://o-t.tv/Cmf

حماة :        

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف حيط قرية شير مغار بمحيط نقطة المراقبة التركية بالريف الغربي.

دير الزور:             

اعتقلت قسد أحد عناصر تنظيم داعش في قرية معيزيلة بالريف الشمالي، وذلك خلال عملية دهم قامت بها في القرية.

الرقة:

سيرت القوات التركية والأمريكية دورية عسكرية مشتركة صباح اليوم بين قريتي الحشيشية ونص تل شرق مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

https://www.facebook.com/Orient.Tv.Net/videos/552191648653412/

تنظيم الدولة (ISIS):             

  • انفجار عبوة ناسفة في بلدة الشحيل شرق دير الزور، حيث لم ينجم عن الانفجار وقوع ضحايا أو إصابات بين المدنيين وأصابع الاتهام تشير إلى تنظيم داعش.
  • مقتل عنصرين من ميليشيا قسد الإرهابية وأصيب آخرون بهجوم في ريف الحسكة الجنوبي، حيث أن العنصرين قتلا بهجوم بالقنابل اليدوية شنته خلايا تنظيم داعش على دورية عسكرية في بلدة مركدة جنوب الحسكة.
  • خلايا تنظيم داعش تستهدف بقنبلة صوتية منزل ” إبراهيم العيطان” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ولم يسفر الاستهداف عن وقوع إصابات.
  • اندلعت مشاجرة عنيفة تطورت إلى الضرب بين عناصر ميليشيا قسد الإرهابية، وإن سبب المشاجرة يرجع إلى أقدام أحد عناصر ميليشيا قسد الإرهابية بشتم وسباب العرب والمسلمين بألفاظ نابية الأمر الذي تستدعى رد أحد عناصر العرب عليه، ليتطور إلى مشاجرة كبيرة استخدمت به أخمص البواريد، وذلك أثناء وقفة احتجاجية أقيمت في المدينة الرياضية ضد التدخل التركي.
  • ميليشيا قسد الإرهابية تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الطيانة بمساعدة قوات من التحالف الدولي للبحث عن خلايا تنظيم داعش.

ثانيا: المشهد السياسي

أكدت وزارة الدفاع التركية، أن الأنشطة المشتركة مع الولايات المتحدة لتأسيس منطقة آمنة بسوريا، متواصلة دون إتاحة المجال لأي تلكؤ، في الوقت الذي تطالب فيه تركيا بالإسراع بتنفيذ المنطقة وأن تكون تحت الإدارة التركية.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، إن الأنشطة المشتركة مع الجانب الأمريكي شرق الفرات من أجل انسحاب الإرهابيين وعودة السوريين متواصلة دون إتاحة المجال للتأخر، لافتة إلى أن الدوريات المشتركة ستتواصل جوا وبرا، في الأيام المقبلة، بغية المضي قدما في تأسيس المنطقة الآمنة وفق الجدول الزمني المحدد.

لتنزيل التقرير بصيغة PDF: اضغط هنا

scroll to top