التوثيق رقم (784\511) ليوم الخميس24 / 5 / 2018م موقوفاً الساعة 22:00بتوقيت سوريا

أولا: المشهد العسكري

 

حلب
استشهدت سيدة ورجل برصاص قناصة الأسد أثناء عملهم في حصاد أرضهم الزراعية بمحيط قرية زمار بالريف الجنوبي

ادلب
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة الناجية بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.

حماة
صد الثوار محاولة لقوات الأسد التقدم على جبهة الزلاقيات جنوب مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، حيث أجبروهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي وعلى بلدة الزيارة وتل واسط وقرية زيزون بالريف الغربي.

https://youtu.be/TeY5t3axDRc
درعا
قصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد على أحياء مدينة درعا المحررة وعلى بلدة أم ولد.

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن قيامها بإستهداف رتل عسكري تابع لقوات الأسد داخل كتيبة الشيلكا في حي القصور بمدينة درعا.

حسب إعلام الأسد فإن عبوة ناسفة انفجرت بمدينة الصنمين استهدفت سيارة عضو لجنة المصالحة الوطنية”جمال اللباد” ما أدى لإصابته و3 أخرين.

البادية السورية
شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية بمحيط المحطة الثانية “تي 2” بين منطقتي حميمية والمحطة الثانية شرقي مدينة تدمر، حوالي الساعة الواحدة الا ثلثا بعد منتصف الليل، في حين نفى التحالف قيامه بشن أي غارات جوية في المنطقة، وقال ناشطون أنه ربما تكون طائرات روسية من نفذ الغارات.

ديرالزور
معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية الميادين بالريف الشرقي وذلك بعد قيام التنظيم بشن هجوم واسع وعنيف تمكن خلاله من قتل وأسر وجرح العشرات من عناصر الأخيرة، كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة على مدينة البوكمال من عناصر قوات الأسد والحشد الشعبي العراقي والمليشيات الشيعية وذلك لصد هجمات التنظيم.

اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بالريف الشرقي، تمكن الأخير فيها من السيطرة على الإذاعة والتلال المحيطة بالمدينة.

دخلت يوم أمس شاحنتين تحمل مواد غذائية الى مناطق سيطرة تنظيم الدولة عن طريق مدينة هجين بإتجاه بلدتي الشعفة والسوسة، بالتزامن مع خروج قرابة 30 مدني إلى مناطق سيطرة قسد فيما تمنع قسد عودة المدنيين إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة، وذلك حسبما قالت شبكة فرات بوست.

 

تنظيم الدولة (Isis):

 

دير الزور:

 تمكن تنظيم داعش من قتل وأسر العشرات من عصابات الأسد بعد كمين محكم إستهدفهم بمنطقة الفيضة قرب الميادين شرق ديرالزور ، كما قام تنظيم داعش باستهداف مواقع عصابات الأسد في محيط مدينة البوكمال بقذائف الهاون ، في حين  وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة مدينة البوكمال من قبل ميليشيا الحشد الشعبي العراقي لصد اي هجوم متوقع لتنظيم الدولة على المدينة و ريفها، كما أعلنت عصابات الأسد والمليشيات الموالية  لها عن إستهداف مواقعها في البادية السورية قرب المحطة الثانية T2 من قبل طائرات التحالف الدولي ،

 

الرقة:

أعلنت مليشيات قسد الانفصالية  إنها ألقت القبض على مجموعة من عناصر تنظيم  داعش بينهم من وصفته بأخطر إرهابيي التنظيم الأوربيين وأنها ألقت القبض على الفرنسي “أدريان ليونيل كيالي” الملقب “أبو أسامة الفرنسي” برفقة زوجته، خلال تخفيه في محافظة الرقة، مشيرة إلى أن له دورا في هجمات باريس تشرين الثاني ألفين وخمسة عشر، كما كان له دور في هجوم مدينة ” نيس “تموز ألفين وستة عشر.

 

 

الحسكة:

احتراق عدد من المحاصيل الزراعية جراء القصف المدفعي من قبل ميليشيا PYD   الانفصالية على منطقتي الدشيشة وتل الشاير الخاضعتين لتنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوب الشرقي

 

 

 

 

القوات الروسية:

القوات الروسية نؤكد تثبيت 10 نقاط مراقبة روسية و7 إيرانية على الخط الفاصل في منطقة خفض التصعيد الربعة شمالاً

 

 

 

 

 

                                                ثانيا: المشهد السياسي

 

 

وزير إسرائيلي: أمريكا قد تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان.. ونحن مع الأسد لدحر المعارضة المسلحة!

“بوغدانوف: دمشق بصدد تحديد ممثليها في اللجنة الدستورية والدول الضامنة تجتمع بعد شهر

وزارة الخزانة الأميركية تعلن فرض عقوبات جديدة على إيران

رصد ومتابعة:

 عون: وقت التحذيرات انتهى وعلى اللاجئين السوريين العودة لبلادهم

الإسلامي السوري يفتي بحرمة الاستيلاء على ممتلكات أهالي عفرين

                                                   والله غالب على أمره

اترك تعليقاً

scroll to top