التوثيق رقم (754\481) ليوم الثلاثاء24 / 4 / 2018م موقوفاً الساعة 22:00بتوقيت سوريا

 

ملاحظة 2: أي نقص في البيانات أو المعلومات الواردة في جدول رصد وتوثيق الاعتداءات المبين أعلاه سببه مصدر المعلوم

 

أولا: المشهد العسكري

دمشق وريفها :

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا على الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق “مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن والقدم والعسالي”، وسط معارك عنيفة جدا بين عناصر التنظيم وقوات الأسد تمكن خلالها الأخير من السيطرة على عدة نقاط، وعلى محور آخر تمكن عناصر هيئة تحرير الشام من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه شارع “الثلاثين” في مخيم اليرموك، وقتلوا ما لا يقل عن 10 عناصر.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدة يلدا ومدينة الحجر الأسود والخاضعة لسيطرة جيش الإسلام وأدت لسقوط 11 شهيدا وعدد من الجرحى من عناصر الجيش

https://youtu.be/Q_5IbC5xzZ8

https://youtu.be/G8gKZvKEPjI

حلب: 

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية خلصة بالريف الجنوبي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

تعرضت مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.

 

ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى سليم والحمرات وعز الدين وديرفول، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد على جبهة سليم والدمينة بالأسلحة الثقيلة.

حماة :

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وقريتي الجيسات وتل الصخر بالريف الشمالي الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

إدلب

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل والأسطوانات المتفجرة على بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي أدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما ألقت المروحيات براميلها على محيط بلدة التمانعة، وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة تل عاس، في حين تعرضت الأراضي الزراعية لمدينة خان شيخون وأطراف بلدة الهبيط وقرية البرسة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

https://youtu.be/nksr85isUUQ

 

درعا والقنيطرة::
استشهد طفل بعد تعرض منازل المدنيين في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في مدينة البعث، في حين رد الثوار باستهداف مصادر القصف بقذائف الهاون.

حلقت طائرات استطلاع بشكل مكثف في سماء محافظة درعا وخاصة بالريف الشرقي، وحاول الثوار استهداف الطائرات بالمضادات الأرضية، حيث سقطت رصاصة راجعة ما أدت لمقتل أحد المدنيين في مدينة الحراك، كما استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا ومعبر نصيب الحدودي وبلدة علما وتل المطوق المحرر والسهول الجنوبية لمدينة إنخل بقذائف المدفعية الثقيلة، دون وقوع أي إصابات.

 

دير الزور :

تعرت بلدتي الباغوز والسوسة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، بينما استهدف تنظيم الدولة قرية عشاير بقذائف الهاون.

أخرالاخبار الميدانية لتنظيم داعش في سوريا

دمشق:

قتل 18 عنصراً لعصابات الأسد والميليشيات الموالية لها باشتباكات ضد تنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق وتنظيم داعش  يعلن عن تدمير جرافتين لعصابات الأسد بقذائف صاروخية في حيي القدم و الحجر_الأسود جنوب العاصمة دمشق، بينما  أعلنت هيئة تحرير الشام أ عن تصديها صباح اليوم لمحاولة تسلل لمليشيات الأسد على شارع الثلاثين في مخيم اليرموك، وأكدت مقتل ما لا يقل عن عشرة عناصر لمليشيات الأسد في هذه العملية ،فيما استمرر القصف الجوي والبري على مناطق سيطرة تنظيم داعش جنوب العاصمة دمشق

https://youtu.be/G8gKZvKEPjI

دير الزور:

 تنظيم داعش يستهدف عصابات الأسد في محيط قرية عشاير بريف البوكمال بقذائف الهاون، من جهة ثانية قصف مدفعي لعصابات الأٍسد من مواقعها في مدينة البوكمال على بلدتي الباغوز و السوسة ولم ترد معلومات دقيقة عن حجم الخسائر .

ثانيا: المشهد السياسي

ترامب “هناك دول لن تبقى أسبوع دون حمايتنا، وايران ستدفع ثمن باهظ

ترامب : ارغب بسحب قواتنا من سوريا ولكن لا أريد ان تستفيد ايران من ذلك

رصد ومتابعة :

ديمستورا ” ادلب هي التحدّي الجديد” و غوتيريش “لا نملك عصا سحرية

بي واي دي” يعتقل مسنين عرب بالحسكة لابتزاز ذويهم

ليبرمان: الجيش الاسرائيلي سيرد في حال استخدم النظام “إس-300” ضد طائراته

 

والله غالب على أمره

Share this post

اترك تعليقاً

scroll to top