تصريح القائد العام لحركة تحرير الوطن لصحيفة ذا ناشونال عن الدور الروسي في سورية

 

#عن صحيفة ذا ناشونال الصادرة باللغتين العربية والإنكليزية #القائد العام لحركة تحرير الوطن: ” إن العسكريين الروس يحلون بشكل متزايد محل الإيرانيين في تدريب قوات النظام السوري”

يصعب التحقق من الأرقام التي يتواجد الجيش الروسي بموجبها في سورية، لكن الكولونيل فاتح حسون، وهو ضابط عسكري سوري منشق يتفاوض الآن بالنيابة عن قوات المعارضة في محادثات السلام الدولية، قال إنه يعتقد أن هذه الأرقام معقولة.

وقال العقيد حسون إن العسكريين الروس يحلون بشكل متزايد محل الإيرانيين في تدريب قوات النظام السوري، وهي ديناميكية يعتقد أنها ستزداد فقط مع تزايد رغبة إسرائيل في تنفيذ ضربات واسعة داخل سوريا وذلك لمنع إيران من إقامة منشآت عسكرية دائمة.

الحملة الأخيرة ضد الغوطة كانت تعني أن الميليشيات الإيرانية كانت متورطة جزئيا فقط و “تدخلت فقط على مستوى تنظيم وتدريب الجيش” وحسبما قال العقيد حسون إن الفيلق الخامس قد أنشأه مستشارون عسكريون روس ليحلوا محل قوات الدفاع الوطني، وهي مجموعة من الميليشيات الموالية للنظام التي أقيمت بمساعدة من المدربين الإيرانيين في أواخر العام 2012.

وقال العقيد حسون “إن الروس يتعاملون مع قادة بعينهم في نظام بشار الأسد، حتى يكونوا موالين لروسيا وليس لإيران، ويدعمون هؤلاء القادة تارة ويهددونهم في بعض الأحيان للسيطرة عليهم ثم بالتالي يسيطرون من خلال ذلك على قرارات داخل الجيش”.

التصريح باللغة الانكليزية:

https://www.thenational.ae/world/mena/as-syria-s-assad-retakes-territory-russia-is-everywhere-at-ground-level-  1.722047

اترك تعليقاً

scroll to top