مجموعة تغريدات للقائد العام لحركة تحرير الوطن العقيد الركن #فاتح_فهد_حسون على حسابه الرسمي على التويتر تحت عنوان: ‏{موجة ضربات التحالف الثلاثي}

 

مجموعة تغريدات للقائد العام لحركة تحرير الوطن العقيد الركن #فاتح_فهد_حسون على حسابه الرسمي على التويتر تحت عنوان:

‏{موجة ضربات التحالف الثلاثي}

‏1/الضربات التي حدثت وفق تصريحات البنتاغون فهي ( موجة ) ، وبالتالي قد يكون هناك ( موجات ) تالية مستقبلا في حال عدم الاستفادة الفعلية من هذه الضربات بما يتعلق بالسلاح الكيماوي ، وبالتقدم بجدية نحو العملية السياسية وفق بيان جنيف 1 .

‏2/من المبكر التحدث عن تأثير هذه الموجة من الضربات على كافة الصعد،لكن العمل العسكري يجب أن يتوجه عمل سياسي ، وبالتالي الواضح أنه شكلت آلية ضغط مستمر “عسكري وسياسي واقتصادي” على النظام وداعميه للتوقف عن استهداف المدنيين وارتكاب المجازر وتدمير ما تبقى من سورية.

‏3/آلية الضغط هذه ستساعد في الضغط لتقدم العملية السياسية التي تفضي إلى تشكيل هيئة حكم انتقالي لا مكان بها للمجرم بشار وأركان نظامه وفق بيان جنيف1.

‏4/هذه الموجة من الضربات مثلما أثرت على النظام وإيران فهي أثرت كذلك معنويا على الروس وهيبتهم وخاصة الرئاسة،وهو ما ورد على لسان المندوب الروسي،في حين تغافل عن إهانة النظام المجرم للانسانية بمجازره المتكررة بالسلاح الكيماوي وغيره ، وإهانة الروس أنفسهم للعالم الحر بالفيتو 12 مرة.

‏5/هذه الضربات ليست كافية عسكريا ، وهناك مساعي نجحت في تطويقها ظهرت من خلال معرفة الروس بها قبل وقوعها بساعات،وهذا التطويق فاتورته على النظام وداعميه ستكون كبيرة، ولن تمر بلا تتويج سياسي ينهي النظام،وهنا دور مؤسسات الثورة السورية المعنية للاستفادة الفاعلة من هذه الموجة من الضربات.

‏6/ المواقع التي استهدفت ، ومواقع أخرى مضمون دراسة مفصلة سلمت من قبل فصائل عسكرية للأمم المتحدة في مباحثات جنيف وغيرها ولعدة جهات دولية، وتم الحديث عن خطورتها مرارا بشكل موثق.

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top