جدول خاص بخروقات ( العدوان الروسي + النظام وميليشياته ) في اليوم الرابع والثلاثين للهدنة موقوفاً الساعة 22:00 من يوم الخميس 2016/3/31 م

34343434

 

 

دمشق وريفها :

 اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي، إثر محاولة تقدم من الأخير في المنطقة، و سقطت قذيفة هاون على مساكن برزة.

و ارتكب طيران الأسد الحربي مجزرة مروعة في بلدة ديرالعصافير وراح ضحيتها أكثر من 32 شهيدا، حيث استهدفت طائرات الأسد مدرسة ومشفى بأكثر من 10 غارات جوية، كما شن ذات الطيران غارات جوية استهدفت بلدة بالا ومدينة حرستا، وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بمنطقة المرج في محاولة مستمرة من الأخير لقسم الغوطة لقسمين وزيادة الحصار عليها، وفي منطقة وادي بردى قامت قوات الأسد باستهداف الطريق الواصل بين قريتي ‏دير مقرن وإفرة بالرشاشات.

الهدنة التي فتكت بأجساد أطفالنا .. دير العصافير اليوم
https://youtu.be/X0Oo83QJ5ks

https://youtu.be/_IC2piYHMrE

دير العصافير| قتلى في قصف لطيران النظام الحربي

https://youtu.be/l4gkdYekBMA

جولة ترصد الدمار الذي خلفه قصف الطيران الحربي على قرية بالا بريف دمشق

https://youtu.be/hWTBVGyDWtg

حمص:

استهدف قوات الأسد أحياء مدينة تلبيسة وبلدة عيون حسن وقريتي تيرمعلة والمختارية بالريف الشمالي بقذائف الهاون، وقصف جوي من الطيران الروسي وصاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة القريتين ومحيطها .

سقوط قذيفة هاون من قرية المختارية استهدفت وسط البلدة.

حلب :

استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة أحياء مدينة ‏عندان وبلدتي حيان وبيانون بالريف الشمالي أدت لحدوث أضرار مادية فقط، وفي الريف الجنوبي دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قريتي ‏العزيزية وتل ممو، وشن الطيران الحربي غارات على قريتي زمار وطلافح، أما في الريف الشرقي فقد تعرضت مدينة الباب لغارات جوية من طيران الأسد الحربي أدت لسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى، وأيضا استشهد مدنيين وسقط عدد من الجرحى في مدينة مسكنة جراء الغارات الجوية، كما تعرضت مدينة منبج لغارات مماثلة أدت لحدوث أضرار مادية.

غارات جوية تستهدف مدينة الباب بريف حلب الشرقي وقتلى جرحى مدنيين

حماة :

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية شهرناز بجبل شحشبو بالريف الغربي، و شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وبلدات كفرنبودة والصياد والزكاة  ، فيما استهدفت قوات الأسد تل هواش الواقع بمحيط مدينة قلعة المضيق بقذائف المدفعية، وفي الريف الشرقي شنت الطائرات الحربية غارة جوية على بلدة ‏عقيربات وعلى قريتي أم ميال والرهجان .

إدلـــــب :

شن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف بلدة ‏أبو الظهور بالريف الشرقي ما أدى لسقوط شهيد مدني، كما وشن غارات على بلدتي الهبيط وكفرسجنة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط جرحى في كفر سجنة، وفي الريف الغربي ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية مرعند.

دير الزور :

  شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على حيي العمال والحويقة وشارع الهجانة بمدينة ديرالزور وعلى قريتي الصالحية والحسينية دون سقوط إصابات بين المدنيين، واستشهدت طفلة في قرية الجنينة اثر استهدافها من قبل قناصة قوات الأسد المتمركزين على سطح فندق فرات الشام، كما ألقت طائرة شحن روسية ستة شحنات محملة بالمظلات في سماء المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وقام عناصر الأسد باستلامها.

اللاذقية :

سقطت عدة قذائف مدفعية على قرية اليمضية القريبة من الحدود السورية التركية دون وقوع إصابات بين صفوف النازحين.

رصد ومتابعة :

بريطانيا ترفض خطة الأسد لتشكيل حكومة وحدة وطنية

http://syrianpc.com/%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d

الكرملين ينفي حقيقة التفاهم الأميركي-الروسي حول الأسد

http://syrianpc.com/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%85%d9%84%d

الأسد سيرحل إلى دولة ثالثة بتفاهم أميركي روسي

http://slnnews.co/?p=42618

خبراء روس يصلون إلى سوريا لتفكيك الألغام

http://eldorar.com/node/96384

 

والله غالب على أمره

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top