جدول خاص بخروقات ( العدوان الروسي + النظام وميليشياته ) في اليوم الخامس والعشرين للهدنة موقوفاً الساعة 22:00 من يوم الثلاثاء 22/3/2016م

لم يتم تسجيل أي خرق من قبل فريق توثيق الخروقات التابع لحركة تحرير حمص في مناطق تواجدهم.

دمشق وريفها :

– الطيران الحربي يقصف مدينة عربين بعدة غارات جوية في ريف دمشق 22/3/2016   و تحليق مستمر للطيران :

 https://youtu.be/9rPfpR3cI1k

– استهدفت قوات الأسد حي جوبر بقذائف الهاون ما أدى لسقوط شهيدة وجرحى من المدنيين، و تحاول قوات الأسد فرض الحصار على ما تبقى من البلدات المحررة في منطقة المرج، وتتزامن المعارك مع قصف عنيف من قبل الأخير على المنطقة بقذائف الهاون وصواريخ “أرض – أرض” مع قصف جوي، بينما شن طيران الأسد الحربي عدة غارات على بلدتي زبدين وجسرين، في حين استهدفت قوات الأسد أطراف مدينة دوما ومدينة عربين وبلدتي مسرابا وكفربطنا بقذائف الهاون والمدفعية.

– آثار الدمار جراء قصف سابق من قبل ‏قوات النظام على حي ‏القابون  شرق العاصمة “دمشق” :

https://youtu.be/4pE2mBGCyBk

حمص:

 – في الريف الشرقي لا تزال مدينة تدمر وطريقها الشرقي تتعرض لعشرات الغارات الجوية العنيفة، ويعتبر الطريق الوحيد السالك في الوقت الحالي من تدمر إلى السخنة، وإلى دير الزور وريفها، وإلى الرقة، وإلى الأراضي الزراعية الشرقية، وفي الريف الشمالي دخلت أكثر من 27 شاحنة إغاثية من الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى منطقة الحولة.

إدلب :

– شن طيران الأسد الحربي عدة غارات على الحي الشمالي لمدينة خان شيخون وتسببت بسقوط جرحى، كما شن غارة على الحي الغربي لبلدة الهبيط دون وقوع إصابات بشرية، بينما تعرضت قرية سكيك لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .

 حلب :

– تعرضت المعامل الواقعة غربي بلدة حيان في الريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وفي الريف الجنوبي تمكن الثوار اليوم من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور “زيتان – الزربة”، بينما أصيب مدنيين جراء شن طيران الأسد غارتين جويتين على قريتي المالحة والبويدر، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى أم العمد و الحسامية و النيربية وتل رحال وأبو مقبرة، كما وشنت الطائرات غارات على محيط مدينة الباب، وغرب مدينة حلب ألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على منطقة الراشدين الجنوبي.

– قوات النظام المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء تستهدف المعامل الواقعة غربي بلدة حيان في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية، وتستهدف قواته المتمركزة في مقالع الطامورة بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية .

حماة :

غارات للطيران الحربي على بلدة كفرنبودة في الريف الشمالي .

– كفرزيتا | الريف الشمالي:  قصف براجمات الصواريخ وبالألغام البحرية (20 لغماً )قصف براجمات الصواريخ :

https://youtu.be/jTafiePnnzE

– في الريف الجنوبي تعرضت قرية القنطرة ومزارع بلدة تقسيس لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، كما وتعرضت قرية التوينة  بالريف الغربي لقصف مدفعي أيضا، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات على قرى ‏حمادى عمر ومزارع ناحية ‏عقيربات ووادي العظام و المشيرفة وأطراف منطقة ‏البلعاس.

دير الزور :

 – شن الطيران الحربي غارات على أحياء الصناعة والرصافة وكنامات والحويقة ودوار غسان عبود، وأفادت أنباء بسقوط شهداء وجرحى من المدنيين .

 درعـــــا :

 -وفي مدينة درعا استشهد طفل قنصا برصاص قوات الأسد عندما كان يرعى بالأغنام بالسهول الشرقية المقابلة لفرع المخابرات الجوية.

photo_2016-03-22_22-11-25

 رصد ومتابعة :

 – بوتين لم يترك “بشاره” و يرسل مروحيات حديثة بدلاً عن الطائرات الحربية.

http://stepagency-sy.net/archives/79532

– دي ميستورا يدعو أمريكا وروسيا لإعطاء دفعة لمحادثات السلام السورية.

– واشنطن تحذر موسكو من “أعمال أحادية” بسوريا…والأخيرة تقول بأنها لا تهدف لإبقاء الأسد رئيساً في التسوية بسوريا  وذلك نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية للأنباء عن رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن في البرلمان ( فيكتور أوزيروف ) .

 

والله غالبٌ على أمره

اترك تعليقاً

scroll to top