جدول خاص بخروقات العدوان الروسي + النظام وميليشياته في اليوم الثالث عشر للهدنة موقوفاً الساعة 22:00 من يوم الخميس : 10 /3 /2016م

13

دمشق وريفها :

تعرضت مدينة دوما ل8 قذائف وأدت لسقوط  ثلاثة شهداء  وعشرة جرحى بينهم أطفال في قصف تعرضت له مدينة دوما بريف دمشق

دوما آثار الدمار والحرائق في السيارات بعد قصف المدينة بمدافع الفوزديكا وسقوط 3 شهداء  2016.3.10

https://youtu.be/UlK6o8B_pZM

https://youtu.be/iPljlPDB6Js

الغوطة الشرقية

https://youtu.be/Wkv5APLLAsM  

غارات من الطيران الحربي على منطقة المرج بريف دمشق 10-3-2016

https://youtu.be/Uo6rWaG14gE  

خرق جديد ومستمر للهدنة من قبل قوات الأسد التي تعمل على استغلال الهدوء على جبهات عديدة للتقدم في منطقة المرج وتطويق الغوطة الشرقية مستعينة بالقصف الجوي والصاروخي المكثف، حيث تتبع قوات الأسد سياسة الأرض المحروقة في قصف المناطق التي تتقدم إليها، حيث تتعرض مزارع شاهر الواقعة غرب المعهد الزراعي لقصف عنيف جدا طوال ساعات الليل، وتهدف في ذلك لإطباق فكي كماشة على بلدات جنوب الغوطة وذلك من خلال وصل قواتها في الفضائية مع قواتها في منطقة بالا و سقطت عدة قذائف هاون وقذائف مدفعية مصدرها قوات الأسد على أحياء مدينة دوما أدت لسقوط 6 شهداء والعديد من الجرحى، وفي منطقة وادي بردى فقد قامت قوات الأسد باستهداف الطريق الواصل بين قريتي دير مقرن وإفرة بالرشاشات الثقيلة وبقذيفتي دبابة.

حلب :

شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في قرية غزل ، و في الريف الشرقي استهدفت قوات الأسد قرية المقاليج براجمات الصواريخ ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى، واستهدف طيران الأسد منازل المدنيين في بلدة المهدوم في محيط مدينة منبح دون ورود أنباء عن سقوط أي إصابة، وفي مدينة حلب جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في محيط قلعة ‏حلب، وتصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة كروم بيت بري وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، ودارت اشتباكات بين الطرفين على جبهة حي كرم الطراب وقامت طائرات الأسد المروحية باستهداف المنطقة بالألغام البحرية، وتعرض حي الميسر لقصف بقذائف الهاون ولقصف بالألغام البحرية من الطيران المروحي، مما أدى لسقوط جرحى، وأغارات الطائرات الحربية بالرشاشات الثقيلة على أحياء حلب الشرقية وبالصواريخ الفراغية على جبهة الراموسة .

 إدلب :

شن طيران العدو الروسي غارات جوية على بلدات البارة وكنصفرة وعين لاروز والهبيط بالريف الجنوبي، مما أدى لسقوط جرحى في البارة، وشن طيران العدو الروسي غارات جوية على قريتي الطيبات والغسانية في ريف جسر الشغور بالريف الغربي .

  حماة :

ألقت مروحيات الأسد براميلها على أطراف بلدة كفرنبودة سبقه قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين، كما شن طيران الأسد غارة على مدينة كفرزيتا دون تسجيل إصابات، وفي الريف الغربي تعرضت قرية الشريعة بسهل الغاب لقصف بعدة قذائف مدفعية.

ضرب الطيران الحربي لمدينة كفرنبودة وخرق الهدنة المعلنة مجددا 10/3/2016

https://youtu.be/1r7sgizkQKE

 ريف_حماة_الشمالي

إستهداف مدينة كفرنبودة بقذائف الدبابة وخرق للهدنة المعلنة 10/3/2016

https://youtu.be/LxpYdRIQ714

حمص:

تتعرض مدينة تدمر ومحيطها لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، كما وشنت الطائرات الحربية غارات على مدينة القريتين، وعلى الصعيد العسكري تمكن تنظيم الدولة من التصدي لهجوم قوات الأسد في منطقة الدوة غربي مدينة تدمر، وتمكن من اغتنام دبابة من قوات الأسد.
فيديو  للمحرقة التي تعرض لها المدنيون منذ قليل، وما زال القصف مستمرا حتى هذه اللحظة بعشرات الغارات من الطيران الحربي الروسي.

https://youtu.be/GuSVsqFDvIc

عاصفة صواريخ … تدمر “المنكوبة” تتعرض لأعنف حملة جوية بمئات غارة خلال ٢٤ ساعة
https://youtu.be/nB1LW_fBENI

درعا :
 قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة اللواء 52 المحرر بمحيط مدينة الحراك وعلى أحياء مدينة درعا المحررة، و تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم إلى بلدة زمرين عبر محور كتيبة جدية.

دير الزور :

شن طيران الأسد الحربي غارات جوية غلى قريتي عياش والبغيلية وعلى أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة التنظيم، وشنت طائرات حربية غارات على بلدة الكبر ومنجم  الملح في منطقة التبني بالريف الغربي.

 الرقة :

شن طيران حربي غارات جوية على أحياء مدينة الرقة استهدفت إحداها منطقة السياسية جنوب المدينة.

رصد ومتابعة :

روسيا: لافروف وكيري ناقشا الحاجة للتعاون بشأن الهدنة في سوريا

http://syrianpc.com/?p=88218

قاعدة “حميميم” السورية تتحول محجّاً للعسكريين والسياسيين التابعين للنظام

http://syrianpc.com/?p=88207

والله غالب على أمره

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top