جدول خاص بخروقات العدوان الروسي + النظام وميليشياته في اليوم الثاني عشر للهدنة موقوفاً الساعة 23:00 من يوم الأربعاء : 9 /3 /2016م

12

دمشق وريفها :

– تستمر الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بالا بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف ، وفي الغوطة الغربية استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية أوتوستراد السلام بمخيم خان الشيح ومحيط المخيم.

حلب :

– في الريف الجنوبي نفذ طيران العدو الروسي غارة جوية على قرية رسم عميش في جبل الحص تلاه قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على القرية وعلى قرية الزيارة أيضاً، أما في الريف الجنوبي الشرقي فقالت قوات الأسد أنها استعادت السيطرة على قرى العطشانة وأم ميال وجب علي والخريبة وشريمة ورسم عسكر وسرياح وخربيل وعكيل والقليعة وسرده ومنطقة سرتيل شرقي مدينة خناصر.

 حماة :

– تعرضت بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وفي مدينة حماة سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في حي الأربعين.

حمص:
– شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة جدا استهدفت أحياء مدينة تدمر بالريف الشرقي ، وفي الريف الشمالي استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة تلبيسة بقذائف المدفعية دون سقوط أي إصابة، واستهدفت الطريق الواصل بين بلدة الغنطو وقرية تيرمعلة بالرشاشات الثقيلة.

درعا :
– استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في بلدة اليادودة، كما استهدفت أيضاً حيي العباسية والأربعين بدرعا البلد بقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة.

دير الزور :

– شن طيران العدو الروسي غارات جوية على أحياء الحويقة وحويجة صقر والحميدية والرشدية في مدينة ديرالزور، وألقت طائرات شحن حاويات محملة بالمضلات وتحوي مواد غذائية ووقود على الجبل المطل على المدينة وسقطت بعضها بجانب السكن الجامعي، كما استهدفت الطائرات الروسية محطة تصفية المياه في قرية ‏الكبر، وواصلت غاراتها على قرية الطابية الجزيرة دون تسجيل سقوط أي إصابة .

اللاذقية :

– اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد محاور قرية ‏الكبينة بجبل الأكراد في محاولة مستمرة من الأخير لبسط سيطرته على القرية وفتح الطريق إلى منطقة سهل الغاب وذلك بمساندة الطائرات الروسية.

رصد ومتابعة :

– أردوغان لروسيا: إن كان نظام الأسد دعاكم للتدخل في سوريا فمن دعاكم للتدخل في القرم .

 http://syrianpc.com/?p=87998

– ألمحت إلى خلافها مع موسكو.. طهران تخشى اتفاق هدنة سوريا

http://syrianpc.com/?p=87976

– عودة العلاقات الطبيعية بين موسكو وأنقرة تنسجم مع المصالح الإيرانية

 http://syrianpc.com/?p=87965

 

والله غالب على أمره

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top