جدول خاص بخروقات العدوان الروسي + النظام وميليشياته في اليوم العاشر للهدنة موقوفاً الساعة 22:00 من يوم الإثنين : 7 /3 /2016م

4444

دمشق وريفها :

خرقت ميليشيا حزب الله الإرهابي الهدن المبرمة في مدينة الزبداني بعد استهداف قناصون تابعين له 3 شبان داخل المدينة ما أدى لاستشهادهم على الفور، في حين خرقت قوات الأسد الهدنة مجددا باستهداف بلدة البلالية بالرشاشات الثقيلة.

ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء الجوع والقصف على سهل الزبداني في ريف دمشق .

http://syrianpc.com/?p=87215

حلب :

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرى العيس وبانص والبرقوم، وفي الريف الغربي  شن طيران العدو الروسي غارات جوية على بلدتي خان العسل وأورم الكبرى في خرق للهدنة ، وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دير حافر وقرى بقربها ، وفي الريف الشمالي فقد وصلت الدفعة الثانية من جثث الشهداء الذين ارتقوا أثناء المعارك مع قوات سوريا الديموقراطية خلال الفترة الأخيرة على جبهات الريف الشمالي، حيث قامت اللجنة المُكلّفة بإحضارهم من مدينة عفرين إلى مدينة إعزاز وسيتم توثيقهم ودفنهم في مقبرة الشهداء في مدينة اعزاز.

 إدلب :

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منازل المدنيين وسط بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي تلاه قصف ببراميل متفجرة نفذته طائرة مروحية على الموقع ذاته أسفرت عن سقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى واشتعال حرائق كبيرة، وبالريف الغربي استهدفت قوات الأسد مدينة جسر الشغور بقصف صاروخي استهدف أحياء المدينة وأطرافها .

  حماة :

شن طيران العدو الروسي غارات جوية على قريتي المشيرفة والشيخ هلال وناحية عقيربات بالريف الشرقي، و استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة قرية السطحيات بالريف الجنوبي.

حمص:
 استهدفت قوات الأسد بالصواريخ أطراف قرية السعن الأسود بالريف الشمالي، وفي الريف الشرقي تجددت الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في التلال الشرقية لبلدة مهين وسط قصف مكثف من قبل المقاتلات الحربية .

درعا :
  استهدفت قوات الأسد بقذائف عنقودية اللواء 52 المحرر بالقرب من مدينة الحراك ، كما استهدفت أحياء درعا البلد المحررة .

دير الزور :

شن طيران العدو الروسي غارات جوية على حي الحميدية بمدينة ديرالزور ، كما واصل الطيران غاراته على منقطة البغيلية وبلدة الخريطة ترافقت مع قصف مدفعي على قرى محيميدة والجنينة والحصان، في حين استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة والقصور وأطراف الجبيلة بقذائف الهاون .

اللاذقية :

استهدفت قوات الأسد بالصواريخ طريق (أوبين-اليمضية) حيث تتمركز خيم النازحين ، و جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على عدة محاور في جبلي التركمان والأكراد.

رصد ومتابعة :

المعارضة السورية تقول انتهاكات الهدنة قد تعرقل محادثات السلام

http://syrianpc.com/?p=87247

والله غالب على أمره

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top