توثيق الخروقات لليو(559) من إعلان الهدنة الاممية ولليوم (256) من إعلان الهدنة بضمانة روسية تركية – الموافق في الاثنين 11/ 9 / 2017م

ملاحظة: ما ورد في الجدول من اعتداءات تم رصده وتوثيقه من قبل حركة تحرير الوطن.

 

ملاحظة 2: أي نقص في البيانات أو المعلومات الواردة في جدول رصد وتوثيق الاعتداءات المبين أعلاه سببه مصدر المعلوم

 

                                                      أولا: المشهد العسكري

 

دمشق وريفها:

في خرق متواصل للهدنة، استهدفت قوات الأسد بلدة مديرا بالغوطة الشرقية بقذائف المدفعية الثقيلة أدت لاستشهاد طفل ورجل وإصابة عدد أخر من المدنيين.

ما تزال قوات الأسد والمليشيات الشيعية تحاول التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، وسط قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون.

إسعاف الجرحى من قبل فريق الدفاع المدني في مركز ال 90 نتيجة القصف الذي تعرضت له بلدة مديرا. الدفاع المدني السوري في ريف دمشق

https://youtu.be/mKvFnALFT5E

البادية السورية: سيطرت قوات الأسد على مخيم الحدلات في بادية حمص بالقرب من الحدود الأردنية بعد هروب جميع النازحين إلى مخيم الركبان المحاور وانسحاب جميع فصائل الجيش الحر منه.

حلب:

قوات المعارضة تصد محاولة تقدم لقوات قسد على جبهة عبلة في ريف حلب الشمالي.

قوات النظام تستهدف محيط منطقة #حميمة في ريف حمص الشرقي بالقذائف المدفعية بالتزامن مع قصف جوي يستهدف المنطقة.

أربعة قتلى وعدد من الجرحى لقوات النظام جراء تفجير تنظيم الدولة باص وسيارة دفع رباعي على طريق أثريا -حلب في ريف حلب الشرقي

حمص:

قصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف قرية السعن من قبل قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بالمشرفة إضافة الى استهداف قرية عيون حسين بأسطوانتين من العيار الثقيل بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على الجبهة ببن الثوار من جهة وقوات النظام المتمركزة في قرية الغاصبية من جهة أخرى.

قصف عنيف مستمر للنظام على ريف حمص الشمالي واشتباكات مع تنظيم الدولة بالريف الشرقي

https://youtu.be/a5JPXDHPsPM

حماه:

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة اللطامنة وبلدة عطشان بالريف الشمالي وبلدة حربنفسه بالريف الجنوبي.

مقتل شخص وإصابة آخرين جرّاء القصف المدفعي الذي استهدف قرية العميقة بريف حماة الغربي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين

أعلنت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على محطة صلبا بالريف الشمالي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، بينما قال ناشطون أن تنظيم الدولة تمكن من استعادة السيطرة على قرية الحانوتة بريف عقيربات.

قامت قوات النظام صباح اليوم بفتح طريق معبر تقسيس جنوب حماة بعد أن أغلقته في وقت سابق أمام حركة المدنيين.

 

ادلب:

إصابة امرأة نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف بلدة كفر عويد بريف إدلب الجنوبي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بـ سهل الغاب غربي حماة.

مقتل شخص مدني وإصابة آخرين نتيجة القصف الصاروخي الذي استهدف بلدة الموزرة بريف إدلب الجنوبي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين.

قوات النظام تقصف بالصواريخ أطراف بلدة كنصفرة بريف إدلب الجنوبي

اللاذقية:

قصف مدفعي وصاروخي يطول عدة محاور في جبلي الأكراد والتركمان من مراصد جبل الزاهية وقلعة شلف دون أنباء عن إصابات

القنيطرة:

الجيش الاسرائيلي يتوغل داخل الأراضي السورية في حين قامت جرافة اسرائيلية بالتحصين في المنطقة القريبة من بئر عجم بريف القنيطرة الأوسط.

دير الزور:

معارك متواصلة على جبهات مدينة ديرالزور بين تنظيم الدولة وقوات الأسد حيث يحاول الأخير مواصلة التقدم، كما تتقدم قوات تابعة لحزب الله على جبهات قريتي عايش والبغيلية شمال ديرالزور حيث انسحب العشرات من عناصر تنظيم الدولة من القريتين وأيضا من قرى الصالحية ومراط و حطلة، وتدور معارك عنيفة بين الطرفين في محيط حقل التيم حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من تدمير دبابة ومدرعة وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وأكد ناشطون أن مدينة ديرالزور تتعرض لأكثر من 100 غارة يوميا معظمها يستهدف حي العمال وشارع بورسعيد والجبل المطل على المدينة والمعابر المائية.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على مبنى ومستودعات الأعلاف، شرق دوار المعامل في مدخل مدينة ديرالزور الشمالي.

قال ناشطون في شبكة فرات برس أن طيران مجهول استهدف رتل عسكري تابع لقوات الأسد بالقرب من حقل التيم وتم تدمير عدد من الآليات ومقتل وجرح العديد من العناصر، ومن ثم شن ذات الطيران مرة أخرى في وقت لاحق غارة أخرى واستهدف رتلا لقوات الأسد في محيط اللواء 137.

الرقة:

معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، تمكنت فيها الأخيرة من السيطرة على المنطقة الواقعة بين دوار الساعة ومفرق الأماسي في شارع تل ابيض، وسط غارات جوية بالفسفور الأبيض والصواريخ المدمرة، حيث دمرت إحدى الغارات جامع الشركسة قبل عدة أيام.

تنظيم الدولة (Isis):

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط جبال الشومرية ومنطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي وسط تقدم لقوات النظام في المنطقة بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف محاور الاشتباكات.

تنظيم الدولة يتمكن من استعادة السيطرة على قرية المشيرفة في ريف حماة الشرقي بالتزامن مع اشتباكات مع قوات النظام على جبهة بلدة عقيربات.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات قسد خلف مدرسة الفنون النسوية في حي الفردوس بمدينة الرقة وسط قصف جوي ومدفعي مكثف يستهدف المنطقة

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في شارع تل أبيض ومحيط المشفى الوطني وسط مدينة الرقة.

القوات الروسية:

استهدف الطيران الروسي مجدداً فجر اليوم المعبار النهري في بلدة البوليل بريف ديرالزور الشرقي دون انباء عن الاضرار.

سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين نتيجة الغارات الروسية التي استهدفت مخيم لأهالي بلدة الخريطة قرب شاطئ نهر الفرات غربي دير الزور في وقت سابق.

القوات الروسية تبدأ بالانتشار بريف دير الزور الغربي

ثانيا: المشهد السياسي

عصام زهر الدين يهدد السوريين المهجرين ويتوعدهم في حال عادوا إلى سورية

ttps://youtu.be/nYejtRYdu0Eh

 “الحر”: الاتفاقيات الدولية حول سوريا تتم بمعزل عن السوريين

 رصد ومتابعة:

وزير ألماني يعتبر مساعدات اللاجئين كبيرة الى حد ما. وردود مناهضة من أحزاب يسارية

الحرس الثوري الإيراني يتصدر المرتبة الأولى عالمياً في دعمه للإرهاب وغسيل الأموال

 

                                                   والله غالب على أمره

اترك تعليقاً

scroll to top