توثيق الخروقات لليو(492) من إعلان الهدنة الاممية ولليوم (189) من إعلان الهدنة بضمانة روسية تركية – الموافق في الخميس 6/ 7 / 2017م موقوفاً

 

ملاحظة: لم يتم تسجيل أي خرق لهذا اليوم من قبل المكتب التوثيق بحركة تحرير الوطن

 

                                                        أولا: المشهد العسكري

 

 

دمشق وريفها:

جرت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة دمشق قامت على إثرها قوات الأسد بقصف الحي ببراميل تحتوي مادة الكلور السام، ما أدى لوقوع حالات اختناق عديدة في صفوف الثوار.

قوات النظام تقصف جبهات الغوطة بغاز الكلور

https://t.me/orientn/24270

دارت معارك عنيفة جدا على جبهات بلدة عين ترما وزملكا بالغوطة الشرقية على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل قوات الأسد في المنطقة، حيث تتعرض بلدة عين ترما لغارات جوية وقصف عنيف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون وبعضها يحوي مادة الكلور السام، كما جرت أيضا معارك على جبهات بلدة حزرما تمكن خلالها الثوار من صد هجمات قوات الأسد وإجبار المهاجمين على التراجع.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة عين ترما ومحيطها، وتعرضت مدن دوما وحرستا لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينها حالات اختناق جراء استنشاق الكلور السام.

الغارات الجوية التي استهدفت بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق6/7/2017

https://t.me/syriaagency/37765

https://t.me/stepnews/47239

 

حلب:

 

قامت قوات الأسد المتمركزة في قرية الطامورة بالريف الشمالي باستهداف جرار زراعي بصاروخ كونكورس، ما أدى لإصابة سائقه بجروح، في حين سقط جريح جراء قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على بلدة حيان.

استشهدت طفلة وسقط عدد من الجرحى جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية خان الشعر قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي.
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة اعزاز بالريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة دون تسجيل أي إصابات.
قوات درع الفرات تستهدف معسكرات الوحدات الكردية في بلدة الشيوخ بريف جرابلس والأخير يرد على مصدر إطلاق القذائف.
حمص:

تعرضت مدينة تلدو بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد ما أدى لسقوط جريح.

قصف براجمة الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن يستهدف الأحياء السكنية في قرية حر بنفسة في ريف حماة الجنوبي
حماة:

قامت قوات الأسد باستهداف محيط مدينة اللطامنة ومدينة كفرزيتا بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والهاون.

ادلب:

استشهدت طفلة جراء انفجار لغم أرضي في بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.

 درعا:

تمكن الثوار من إحباط محاولة تسلل عناصر من قوات الأسد على جبهات منطقة اللجاة شمال درعا كانت تحاول زرع عبوات في المنطقة.

تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلة.

 

 

دير الزور:

غارات جوية عنيفة جدا من الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي عشرات الغارات الجوية من المساء وحتى الفجر على مدينة القورية ومحيط قرية “جمة” القريبة منها، حيث استهدفت مقلع للبحص أدت إلى تدمير حفارة، وأغارت الطائرات أيضا على مرآب للسيارات على طريق البادية في بلدة درنج أدى لتدمير عدد كبير من صهاريج النفط وبعض السيارات الثقيلة، ولا معلومات ما إذا كان هناك خسائر أو ضحايا مدنيين.

الرقة:

اعتقلت قسد عشرات الشبان من قرى ريف الرقة الشمالي بحجة سوقهم إلى التجنيد الإجباري، كما قامت أثناء حملة الاعتقالات بدهس شاب حاول الفرار من الاعتقال، كما قسد أصحاب المحلات في سوق مدينة تل ابيض على إغلاق محلاتهم للخروج بمظاهرة مؤيدة لهم.

 

تنظيم الدولة (Isis):

دارت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهة قليب الثور شرقي حماة على إثر محاولات سيطرة الأخير على القرية، فيما قالت قوات الأسد أنها سيطرت على تلة الـ 23 جنوب منطقة أثريا بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، بينما شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على ناحية عقيربات وقرى حمادة عمر وسوحا وعكش وأبو دالية وأم ميل وعرشونة وصلبا ومسعود والقسطل وجروح والنعيمية والحانوتة بالريف الشرقي.

تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات حقل ارك النفطي بالريف الشرقي تمكن خلالها التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط اللواء 137 ومنطقة المقابر وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا، كما أغارت طائرات الأسد على الأراضي الزراعية في بلدة حطلة فوقاني دون تسجيل أي إصابات.

اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف.

تنظيم الدولة تمكن من قتل 5 عناصر تابعين لـ قوات النظام خلال اشتباكات شرق حقل آراك في ريف حمص الشرقي.

 

القوات الروسية:

 

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة السخنة وحقل الهيل ومحيط منطقة آراك وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت ناحية عقيربات وقرى حمادة عمر وسوحا وعكش وأبو دالية وام ميل وعرشونة وصلبا ومسعود والقسطل وجروح النعيمية والحانوتة بالتزامن مع اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام على جبهة قليب الثور شرقي حماة.

 

 

 

ثانيا: المشهد السياسي

 

 

المعارضة السورية: التفاهم الأمريكي الروسي لإنشاء منطقة آمنة في الجنوب مخيب للآمال

رئيس التحقيق الأممي في استخدام الكيماوي بسوريا: ثمة دول تضغط علينا وتريد منا تغيير أسلوب عملنا وإلا سترفض نتائج تحقيقاتنا

 

رصد ومتابعة:

واشنطن: مستعدون لفرض حظر جوي في سوريا بالتعاون مع روسيا

بروتكول للتصديق من مجلس الدوما الروسي لنشر قوات جوية روسية في سوريا

الأمم المتحدة تعين قاضية فرنسية للتحقيق في جرائم الحرب بسوريا

 

 

                                                            والله غالب على أمره

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top