توثيق الخروقات لليو(431) من إعلان الهدنة الاممية ولليوم (128) من إعلان الهدنة بضمانة روسية تركية السبت 6/ 5 / 2017م موقوفاً الساعة 22:00

أولا: المشهد العسكري

  دمشق:

معارك عنيفة جدا منذ الصباح الباكر في أحياء دمشق الشرقية في محاولة شرسة من قبل قوات الأسد التقدم على جبهة حي القابون، تمكن فيها الثوار من صد الهجوم وتكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح كما تمكنوا من اسقاط طائرة استطلاع صغيرة في أجواء القابون.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء القابون وتشرين وبرزة ترافق مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، كما قامت كاسحات الألغام بإطلاق خراطيم متفجرة على نقاط الاشتباكات في محاولة فتح ثغرة في صفوف الثوار للتقدم

لحظات القصف الاولى التي استهدفت حي القابون في اول ايام اتفاقية المناطق ال امنة6/5/2017

https://t.me/baladinews/24067

https://t.me/stepnews/43478

 ريف دمشق:

تعرضت مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في خرق واضح لإتفاق الهدنة.

حلب:

قصف مدفعي يستهدف بلدة بيانون بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، ولكن يعتبر هذا خرق من قبل قوات الأسد لإتفاق التهدئة.

ضبط الثوار سيارة مفخخة كانت مركونة أمام الكراج وسط مدينة اعزاز شمال حلب، وقاموا بتفكيكها على الفور، دون معرفة من يقف ورائها، وأيضا ضبطوا سيارة مفخخة أخرى في بلدة قباسين وألقوا القبض على سائقها وينتمي لقوات سوريا الديمقراطية.

حمص:

شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة السخنة شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، مع استمرار المعارك العنيفة جدا في مدينة تدمر بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.

قصف مدفعي وصاروخي على مدينة تلبيسة وبلدات تيرمعلة والسعن الأسود والزعفرانة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات

قصف بقذائف المدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام تستهدف الأحياء السكنية في بلدة الغنطو

قصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد الداسنية تستهدف الأحياء السكنية في بلدة الغنطو

  حماة:

تعرضت مدن وبلدات ريف حماة الشمالي لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا في خرق من قبل قوات الأسد لإتفاق التهدئة، حيث ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينة اللطامنة وبلدة الزلاقيات، وشن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة الزكاة، وتعرضت مدينتي مورك وكفرزيتا وقرى معركبة ولحايا والزكاة والبويضة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

https://t.me/orientn/20163

نظام الاسد يقصف مدينة اللطامنة بريف حماة

https://t.me/orientn/20149

كمان قوات الأسد حاولت التقدم على جبهة قرية الزلاقيات مساءً فتصدى لهم الثوار بكل قوة وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد، حيث تمكنوا من تدمير دبابة “تي 72” كانت تحاول التقدم من حاجز شليوط.

لحظة قصف مدينة كفرزيتا شمالي حماه بعشرات الصواريخ

https://youtu.be/3GSlkGDGE4A

اللحظات الأولى لقصف قرية الزكاة بالصواريخ الفراغية شمالي حماه

https://youtu.be/0Ijm6P-_o7g

ادلب:

قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي.

درعا:

حاولت قوات الأسد التقدم على جبهة الغارية الغربية للسيطرة على حاجز الكهرباء، ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي متبادل تمكن فيها الثوار من صد التقدم، كما سقط عدد من الشهداء في صفوف الثوار وعدد من القتلى في صفوف قوات الأسد، كما استهدف الثوار معبر خربة غزالة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

تعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي عنيف على خلفية الاشتباكات الدائرة بمحيط البلدة أدت لسقوط 3 شهداء في صفوف المدنيين، بينهم الإعلامي “حسام نسيم أبو عرة” عضو تجمع أحرار حوران وعضو مركز غزالة للإعلام، كما تعرضت بلدات الغارية الشرقية وعلما وأحياء درعا البلد لقصف مدفعي مماثل، في خرق واضح وصريح لإتفاق الهدنة.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة المزيريب غرب درعا أدت لإستشهاد القائد الميداني في جيش الثورة “شاهر الزوباني ابو وائل”، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في منطقة الشياح بدرعا البلد أدت لإصابة 3 من عناصر الدفاع المدني جراء استهداف سيارتهم في المنقطة.

 دير الزور:

اشتباكات عنيفة على جبهات حيي الرصافة والعمال بمدينة ديرالزور تمكن فيها تنظيم الدولة من تدمير “مدفع “57”، كما تدور معارك مستمرة في منطقة المقابر ومحيط اللواء 137 جنوب المدينة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط منطقتي المقابر واللواء 137، كما تتعرض الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف مدفعي عنيف، بينما قام تنظيم الدولة بإستهداف حي القصور بقذيفة ألقيت من طائرة مسيرة أدت لسقوط شهيد طفل، وفي ناحية أخرى شن طيران حربي غارات جوية على مدينة الميادين ومحيطها.

الرقة:

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مسجد “العروة الوثقى” في بلدة هنيدة بالريف الغربي ما أدى لتدميره بشكل كامل، وهذا هو المسجد الثاني خلال اسبوع يتم تدميره في البلدة، وكانت طائرات التحالف قد شنت يوم أمس غارة جوية استهدفت منزل تابع لتنظيم الدولة في البلدة أدى لوقوع قتلى في صفوفهم، وفي ناحية أخرى أغارت الطائرات على مفرق السيرياتيل وكازية الفرسان غرب قرية دبسي غرب مدينة الطبقة بالريف الغربي ما أدى لوقوع أضرار كبيرة دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، كما استهدف طيران التحالف منطقة جامع الشهداء والمنطقة الواقعة بين فرن العنيزان و فروج البيان وسط شارع القطار بمدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات.

القنيطرة:

تعرضت بلدة مسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد في خرق لإتفاق التهدئة.

تنظيم الدولة (Isis):

استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة مبنى البحوث العلمية بالقرب من مزرعة تشرين والذي يعد ملاذ للنازحين والمهجرين قسرا من قراهم، حيث أدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة السكري بريف حمص الشرقي ووقوع قتلى وجرحى في صفوف النظام

تنظيم الدولة يعلن عن مقتل وإصابة أكثر من 20 عنصراً من قوات قسد في تفجيره مفخخة غرب بلدة حزيمة بريف الرقة

 القوات الروسية:

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت جبل الضاحك ومحيط قصر الحيرة الشرقي والطيبة الشرقية بريف حمص الشرقي.

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت الحقول النفطية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف حمص الشرقي.

الطيران الروسي يستهدف بغارات جوية قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي.

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت أحياء مدينة دير الزور ومدينة المياذن بريف دير الزور الشرقي بعد منتصف الليل.

التحالف الدولي:

استهدف طيران التحالف الدولي مسجد “العروة الوثقة” في بلدة هنيدة في ريف الرقة الغربي مما أسفر عن دماره بشكل كامل.

طيران التحالف الدولي يستهدف بغارة جوية كازية الفرسان غربي بلدة دبسي عفنان قرب مدينة الطبقة في #ريف الرقة الغربي ما أدى لدمارها بالكامل.

 

اترك تعليقاً

scroll to top