توثيق الخروقات لليوم (479) من إعلان الهدنة الاممية ولليوم (176) من إعلان الهدنة بضمانة روسية تركية – الموافق الجمعة 23\6\2017م

ملاحظة: ما ورد في الجدول من اعتداءات تم رصده وتوثيقه من قبل حركة تحرير الوطن.

ملاحظة 2: أي نقص في البيانات أو المعلومات الواردة في جدول رصد وتوثيق الاعتداءات المبين أعلاه سببه مصدر المعلومة.

 

                                                      أولا: المشهد العسكري

 

دمشق
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وتعرض الحي لقصف بصواريخ الـ أرض – أرض” وقذائف المدفعية، وسط اشتباكات عنيفة جدا في المنطقة بالتزامن مع حشود لقوات الأسد على محور طيبة، في الوقت الذي حقق الثوار فيه تقدم الثوار على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية “راجع قسم ريف دمشق”.

https://www.facebook.com/qasioun.news.agency/videos/863178297162554/

ريف دمشق

تمكن الثوار خلال معارك عنيفة جدا مع قوات الأسد في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية من استعادة السيطرة على عدة نقاط كانت قوات الأسد قد تقدمت فيها خلال اليومين الماضيين، فيما تدور معارك عنيفة أيضا على جبهات بلدة النشابية على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدة حزة بالغوطة الشرقية أدت لسقوط 4 شهداء بينهم طفلة وسيدة وسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وأغارت الطائرات أيضا على بلدة عين ترما وأطرافها، كما سقطت صواريخ فيل على البلدة أدت لوقوع أضرار مادية فقط.
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في البادية السورية بالريف الشرقي، حيث تمكن الثوار من استعادة السيطرة على نقاط مهمة في منطقة بئر القصب، إذ تمكنت قوات الأسد قبل يومين من السيطرة عليها بشكل كامل، وتدور المعارك منذ الصباح الباكر وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور “تل أحمر” شرق حرفا بجبل الشيخ بالريف الغربي، فيما قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في تل أحمر ومنطقة المقروصة بقذائف الهاون

حلب
تعرضت بلدتي خصلة وخان طومان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات
قتل أحد عناصر الأسد في مدينة مسكنة بالريف الشرقي إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في المدينة.

إدلب
قامت طائرة شحن بإلقاء صناديق مساعدات على قريتي كفريا والفوعة الخاضعة لسيطرة الميليشيات الشيعية.

حماة
شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات وقريتي حمادة عمر ورسم العوابد بالريف الشرقي

حمص.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على قرى جوالك وسنيسل والمحطة بالريف الشمالي ما أدى لسقوط 3 شهداء وأكثر من 12 جريح بينهم نساء وأطفال، بيتما تعرضت مدينة تلبيسة وقرية الغنطو لقصف مدفعي.
تمكن الثوار بعد اشتباكات عنيفة من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات المحطة وجوالك بالريف الشمالي، وأجبروها على التراجع

دخلت مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر لمدينة الرستن شمال حمص.
https://www.facebook.com/qasioun.news.agency/videos/863152653831785/

درعا
شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي “الحربية والمروحية” غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا المحررة “حي طريق السد ومخيم درعا ودرعا البلد” ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، كما تعرض جمرك نصيب الحدودي ومنطقة غرز وبلدة النعيمة لغارات جوية مماثلة، ما أدى لسقوط جرحى، فيما تعرض الجمرك لقصف صاروخي.

تستمر المعارك العنيفة في خط النار شرقي مخيم درعا وعلى جبهات حي المنشية بين غرفتي عمليات البنيان المرصوص ورص الصفوف من جهة وبين قوات الأسد والمليشيات الشيعية من جهة أخرى.

ديرالزور
ارتكبت طائرات العدو الروسي مجزرة مروعة في قرية محيميدة بالريف الغربي راح ضحيتها أكثر من 15 شهيدا وعشرات الجرحى بين المدنيين بينهم نساء وأطفال.

http://www.shaam.org/media/k2/items/cache/211443b7a54e74aa26eb0e3880ffa587_XL.jpg
الرقة

تستمر المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في مدينة الرقة، ولكن لوحظ أن الاشتباكات أصبحت خفيفة نوعا وليست كما كانت في السابق، حيث رأى ناشطون أن هناك اتفاق يرسم بين “قسد” وتنظيم الدولة لتسليم المدينة وانسحاب التنظيم إلى البادية السورية ومحافظة ديرالزور.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية الظاهر بالريف الغربي أدى لاستشهاد طفلين، وسقط شهيد أيضا بالقرب من مزرعة تشرين شمال الرقة جراء انفجار لغم أرضي.

الوحدات الكردية

الرقة

استمرار المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة ومحيطها،

رأى ناشطون أن هناك اتفاق يرسم بين “قسد” وتنظيم الدولة لتسليم المدينة وانسحاب التنظيم إلى البادية السورية ومحافظة ديرالزور

وصل «رياض درار» رئيس مجلس سوريا الديمقراطي، أمس الخميس إلى مناطق سيطرة قسد في سوريا، قادماً من أوربا التي كان قد قدم فيها طلب للجوء.

التحالف الدولي

غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على أحياء مدينة الرقة.

: (Isis) تنظيم الدولة

سفن روسية تضرب مواقع تنظيم الدولة في حماة

حمص

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل 3 عناصر وأسر أخر تابعين لحزب الله الإرهابي إضافة لمقتل عدد من عناصر الأسد خلال المعارك الدائرة في محيط حقل أراك شرقي تدمر بالريف الشرقي، في حين تستمر المعارك العنيفة في المنطقة وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف

الرقه

استمرار المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة ومحيطها

 

العدوان الروسي

مدينة درعا وجمرك نصيب الحدودي تحت وطأة قصف طائرات الأسد والروسي

شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي “الحربية والمروحية” غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا المحررة

ارتكبت طائرات العدو الروسي مجزرة مروعة في قرية محيميدة بالريف الغربي راح ضحيتها أكثر من 15 شهيدا وعشرات الجرحى بين المدنيين بينهم نساء وأطفال

الدفاع الروسية : أطلقنا صواريخ مجنحة وصواريخ جوية على نقاط تنظيم الدولة في حماة.
ثانيا: المشهد السياسي

طائرة أميركية تهدد طائرة حربية للنظام في أجواء الرقة
أمريكا ترسل فريقا لتحقيق استقرار في مناطق بسوريا

كازاخستان تنفي مزاعم روسية حول مفاوضات لنشر قواتها في مناطق سورية

رصد ومتابعه

رفعت حركة أحرار الشام الإسلامية ولأول مرة علم الثورة السورية وذلك خلال كلمة مصورة للقائد العام للحركة “م. علي العمر”.

خارجية النظام: لن نسمح بإدخال مايدعم مناطق تخفيف الصراع

أعلى النموذج

 

 

والله غالب على امره

 

اترك تعليقاً

scroll to top