بيان تشكيلات حمص حول العدوان الروسي

بسم الله الرحمن الرحيم

قامت الطائرات الروسية اليوم بافتتاح أعمالها في سورية دعما للأسد المجرم بارتكاب مجزرة ضد مدنيي ريف حمص الشمالي, وأخذت النشوة النظام السوري على إثر هذه العملية فراح يقصف مناطق مختلفة من حمص, منها قرية تيرمعلة في ريف حمص ، وحي الوعر, وكذلك أحياء كرم الشامي والمحطة التي تقع تحت سيطرته في قلب مدينة حمص, مما أدى لوقوع إصابات إضافية في صفوف المدنيين.

إن الفصائل والقوى الثورية والعسكرية في محافظة حمص, ترى أن روسيا تحولت بهذه الخطوة إلى عدو رسمي, لينتقل من مدافع عن قاتل الأطفال إلى قاتل مجرم ، ودراسة القصف تشير إلى أن الروس كما نظام بشار ومن يسانده لم يستهدفوا أي قوى متطرفة بل يعملون على تهجير المسلمين السنة من كافة مناطق حمص ، وذلك لتسهيل التقسيم الجغرافي والديمغرافي مما يعتبر جريمة في كل الشرائع والقوانين والأعراف الدولية.

وإننا إذ ندين هذه الاعتداءات, فإننا نهيب بالمجتمع الدولي أن يلتفت إلى حجم هذا الانعطاف في الملف السوري, وأن لا يترك السوريين المدنيين الباحثين عن حريتهم وحيدين في مواجهة هذا الإجرام الإضافي كي لا تبقى وصمة عار في تاريخ الإنسانية.

ونعاهد الله كمقاتلين أن نكون يداً واحدة و سداً منيعاً في الدفاع عن أهلنا وأرضنا من كل محتل غاصب ، ومجرم ظالم ، ونقول لكل معتد غاشم العين بالعين والسن بالسن.

……………………………………………

الموقعون على البيان :

               حركة تحرير حمص                                                              جيش التوحيد

              فيلق الشام                                                                         كتائب الوعر

          لواء رجال الله                                                      تجمع سيوف الحق

         تجمع ألوية 313                               القيادة المشتركة للتنسيق العسكري في الرستن

17ذو الحجة 1436ھ الموافق 30 أيلول 2015م

اترك تعليقاً

scroll to top