{المعارضة في أستانة 8 طالبت؛ و/CIA/ وكالة الاستخبارات الامريكية أدرجت}

إعداد المكتب الإعلامي

طالبت المعارضة السورية المشاركة في اجتماعات أستانة٨، الأمم المتحدة إدراج تنظيم “ب ي د” الإرهابي، ضمن قوائم التنظيمات الإرهابية، وذلك ضمن ملف سلمته للمبعوث الأممي الخاص يتضمن خروقات التنظيم وممارساته الإرهابية، معتبرة أن “المجازر التي يرتكبها (ب ي د)، تندرج ضمن جرائم الإبادة الجماعية للسكان.
كما بيّن وفد قوى الثورة العسكري إلى أستانة 8 أن “ممارسات هذا الحزب والميليشيات المرتبطة به على الأرض السورية تشكل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني، وتصل إلى حد جرائم حرب، والتي عرفتها المادة الثامنة من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الصادر في روما عام 1998م. وأفاد التقرير الذي قدمه الوفد بالأدلة أن العلاقة بين النظام وزعيم “بي كا كا” الإرهابي عبد الله أوجلان تعود “إلى مطلع الثمانينات من القرن الماضي.
هذا وأدرجت المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) حزب الاتحاد الديموقراطي PYD، وزعيمه صالح مسلم على لائحة التنظيمات الإرهابية، حيث يدرج الموقع الإلكتروني للمخابرات الأمريكية، الذي يُحدث بشكل دوري، تنظيم “PKK” ضمن المنظمات الإرهابية ذات المنشأ الأجنبي في سوريا، كما ينص الموقع على أن “صالح مسلم” هو زعيم جناح بي كا كا في سوريا والمعرف باسم “PYD”.
وتعد تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وميليشيا الحماية التابعة له، منظمات إرهابية، وتعتبرهما امتدادين سوريين لحزب العمال الكردستاني، والذي أطلق حملة عسكرية ضد الدولة التركية منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

اترك تعليقاً

scroll to top