العدوان الروسي في يومه السادس(( تقرير القسم الإعلامي لحركة تحرير حمص بتاريخ 5 تشرين الأول 2015م ))

ما إن بدأ العدوان الروسي على الأراضي السورية؛ مستهدفاً المدنيين في ريف حمص، وموقعاً عدداً كبيراً من الضحايا، حتى عاودت قوات النظام سلوكها الإجرامي، مستغلة ما وفّره الشريكان الروسي والإيراني من هامش تحرك عسكري لارتكاب مزيد من الجرائم في ريف حمص، حيث يعيش المدنيون أوضاعاً إنسانية صعبة بعد أن أنهكهم الحصار المطبق والمستمر.

حمص وحماة اليوم :

استهدف الثوار معاقل ميليشيات الأسد في قرية كفرنان بقذائف الهاون ، في حين ألقت طائرات الأسد المروحية بالبراميل المتفجرة علة أطراف مدينة الرستن و قرية غرناطة ، مما أدى لسقوط شهداء و جرحى ، بينما تعرضت أطراف مدينة تلبيسة لقصف بقذائف الهاون دون ورود أنباء عن سقوط أي إصابة ، و استهدفت قوات الأسد منطقة الحولة بقذائف الدبابات و بالرشاشات الثقيلة ،  و سقط عشرات الجرحى في مدينة تدمر نتيجة شن الطيران الحربي أكثر من 40 غارة جوية منذ الصباح على أحياءها .

و شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة تدمر وبلدة القريتين، ما أوقع جرحى بين المدنيين.

قصف على كفرزيتا واللطامنة والزكاة بريف حماة الشمالي

https://www.youtube.com/watch?v=NRn5z6K1nDA&feature=youtu.be

طيران النظام المروحي يلقي عدد من الألغام البحرية الأن على بلدة  كفرنبودة  في ريف حماه الشمالي، ولم ترد معلومات عن إصابات، حسب ناشطين.

وفي دمشق   وريفها:
 حيث قامت قوات النظام نقلاً عن شبكة مراسلي ريف دمشق، بقصف همجي على منطقة الطيب وقرب ساحة الحرية في حي التضامن الدمشقي بالدبابات والهاون الثقيل، حيث تم تسجيل سقوط أكثر من 25 قذيفة متنوعة

   وشن الطيران الحربي العديد من الغارات الجوية على المنطقة في محيط سجن عدرا.

rrrrrr


وتعرضت مدينة دوما لقصف بعدة قذائف مدفعية سقط جرائها عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، فيما سقط جرحى في بلدة ديرالصعافير بعد استهدافها بقذائف الهاون و قصفها من الطيران الحربي ، و استهدف عناصر الأسد منطقة البساتين بمدينة الكسوة بالرشاشات الثقيلة ، أما بمدينة داريا فقط ألقت المروحيات اكثر من 15 برميل متفجر على أحيائها المدمرة أصلا لتزيدها دمارا ، و شن الطيران الحربي عدة غارات على المدينة .

 

5  براميل متفجرة يلقيها طيران النظام المروحي، على المنطقة الجنوبية من مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

اسقاط طائرة حربية في الغوطة الشرقية:

https://www.facebook.com/syrian.press.center/videos/1668507270058544/

وفي حلب وإدلب :

أعلن لواء صقور الجبل عن تمكن عناصره من تفكيك سيارة مفخخة في حي الصاخور يعتقد انها مرسلة من قبل حزب العمال الكردستاني ، ومن ناحية أخرى سقط 10 شهداء وعشرات الجرحى في مجزرة مروعة في مدينة الباب جراء قيام طيران حربي يعتقد أنه روسي بالإغارة على سوق شعبي وسط المدينة، في حين شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على  مدينة ديرحافر، فيما شن الطيران الروسي غارات جوية على محيط مطار كويرس العسكري.

غارات من طيران النظام الحربي، اليوم الاثنين على بلدة ‫ ‏حريتان في ريف حلب الشمالي، استخدمت بها القنابل الموجهة، ولم ترد معلومات عن وجود إصابات.

طائرات حربية تستهدف قرية ‫ الوديعة في ريف حلب الشرقي، بالصواريخ الفراغية، والأنباء الأولية تفيد بوقوع شهداء وجرحى مدنيين.

nnnnnn

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة الهبيط دون سقوط أي إصابة في صفوف المدنيين.
قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مدينة خان_شيخون في ريف إدلب الجنوبي، اليوم الاثنين من قبل حواجز النظام في ريف حماه الشمالي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

قصف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية، اليوم الاثنين، استهدف بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي وأطرافها، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

وألقت مروحيات الأسد في درعا براميل متفجرة على الأحياء المحررة في مدينة درعا و بلدة عقربا والسهول الشمالية لمدينة الشيخ مسكين و تل الحارة، فيما تعرض اللواء 52 المحرر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

وفي دير الزور شن الطيران الحربي 4 غارات على محيط المطار ، و شنت الطائرات غارة على حيي المطار القديم و الحميدية مما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين ، بينما تعرضت قرية الجيعة لقصف مدفعي.


وفي الحسكة  شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة، في حين ذكر ناشطون عن استشهاد 3 مدنيين بينهم سيدة جراء غارة من طيران التحالف على قرية الحزومية بالجبل.

uuuu

والله غالب على أمره 

اترك تعليقاً

scroll to top