العدوان الروسي على سورية في يومه ( 18 ) تقرير القسم الإعلامي لحركة تحرير حمص بتاريخ 17 تشرين الأول 2015 م

مدينة حمص :

هجوم جديد وأعنف من المرات السابقة على ريف حمص الشمالي بمشاركة طيران روسيا الحربي والمروحي حيث تقوم بقصف مناطق الاشتباكات والأحياء السكنية على علو منخفض، وقد بدأت العمليات صباح اليوم الساعة 6:3، حيث تحاول قوات الأسد وتحت الغطاء الجوي التقدم على كافة الجبهات وخاصة جبهة تيرمعلة.

يشهد الريف هجمة شرسة ومحاولة اقتحام من قوات النظام من عدة محاور هي قرية سنيسل والمحطة وجبهة ملوك والكم وجبهة غرناطة وام شرشرح، فقد جرت اشتباكات عنيفة على اغلب الجبهات وسط قصف بالطيران الروسي استهدف عدة مناطق
فقد استهدف الطيران الروسي أطراف بلدة غرناطة وتلبيسة والغنطو وتير معلة،ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء بينهم طفلة وإصابة العديد من المدنيين في تير معلة تم اسعافهم إلى المشافي الميدانية، كما حلق الطيران المروحي على علو منخفض ومشطت أربع مروحيات حبهات تلبيسة ومعسكر ملوك وجبهة الكم.
وقد أصاب الطيران الروسي بالخطأ كلا من الحلموز والكم التي يتمركز بها قوات النظام والميلشيات الشيعية  من جهة أخرى سطر الثوار اروع الانتصارات في جبهة الكم ومعمل الصابون وجبهة سنيسل والمحطة بالتصدي للجيش النظام وتكبيده العديد من الخسائر البشرية والآليات، كما أفشلوا محاولة تسلل من شبيحة كفرنان وتسنين الى أطراف جبهات غرناطة .

الغارة الأولى على وسط بلدة الغنطو .
https://youtu.be/ACnuYAgOqzE

الغارة هي الاعنف على وسط البلدة ومجزرة بحق المدنين.
https://youtu.be/oQQFQSxLflo

فديو من داخل المنزل الذي ارتكبت فيه المجزرة اخراج طفلة من تحت الانقاض.
https://youtu.be/ciWEFnNo5Rw

مروحيات روسية على علوا منخفض تقصف مع قوات النظام مواقع الأشتباكات على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة.
https://youtu.be/-ZfZUgHH9Jo

تلبيسة 17 10 2015 مروحيات روسية على علو منخفض تشارك في الهجوم.
https://youtu.be/mZs8r1ITwZU

تحليق الطيران المروحي على علومنخفض في مدينة تلبيسة .
https://youtu.be/tinsp6-5RnI
المروحيات الروسية على ارتفاع منخفض فوق القرى الموالية.
https://youtu.be/pd_PE6e2rzM
تلبيسة 17 10 2015 واضح جدا الطيران الحربي الروسي الذي يستهدف المدنية.
https://youtu.be/5vk9J5pzYrY

تلبيسة 17 10 2015 انفجارات هائلة جدا جراء القصف الروسي.
https://youtu.be/fIj-_VLanfA

 تلبيسة 17 10 2015 انفجار هائل نتيجة استهداف الطيران الروسي.
https://youtu.be/lfjale14NBQ

suh  ريف دمشق :
هجوم عنيف وشرس لقوات الأسد يقودها عناصر تابعين لحزب الله بمساندة طيران روسي وذلك لإقتحام بلدة منطقة مرج السلطان وبلدة زبدين من جهة البلالية، حيث قامت الطائرات الحربية بشن عشرات الغارات الجوية على بلدات ديرالصعافير وزبدين وبزينة وبالا وعدة مناطق من مرج السلطان.

 

zrba

حلب :

تستمر الاشتباكات لليوم الثاني في الريف الجنوبي مع استمرار محاولة قوات الأسد التقدم في المنطقة مع استمرار الغارات الجوية بمساندة الطيران الحربي الروسي على البلدات ومنها بلدة الزربة.

إدلب :

الطائرات الحربية الروسية، تشن غارات جوية، اليوم السبت، استهدفت محيط مدينة  ‏خان_شيخون، وبلدة  ‏تل_عاس في ريف إدلب الجنوبي.

اللاذقية :

 استمر النظامي في محاولاته لاقتحام مناطق سلمى وكفردلبة وسط قصف مدفعي عنيف وغطاء جوي تؤمنه المقاتلات الروسية مع تمكن الثوار من ردعه وتكبيده خسائر فادحة وإرغامه على التراجع.

من جانبها الطائرات الحربية الروسية، كثفت من غاراتها الجوية على المناطق المحررة في ريف اللاذقية، ما أسفر عن دمار في منازل المدنيين دون وقوع إصابات بشرية.

ladkea

رصد ومتابعة:

** قال الجيش الروسي السبت إنه يواصل استخدام الطائرات بدون طيار فوق سوريا رغم الاشتباه بأن تركيا أسقطت إحدى تلك الطائرات.

** قائد القوات الجوية الروسية يقول:: لانستطيع القصف24 ساعة متواصلة …وجيش الاسد وحلفاؤه لا يملكون ارادة القتال ومعنوياتهم ليست عالية …يتقدمون بلا قتال حيث نقصف من الجو قصفا عنيف وعندما تغيب الطائرات يسيطر المسلحون على نفس القرى فيقتلون الجنود ويأسرونهم .

** مدفيديف: روسيا لا تدافع عن الأسد بل عن “مصالحها القومية” في سوريا.

والله غالب على أمره

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top