العدوان الروسي على سورية في يومه ال( 32 ) تقرير القسم الإعلامي لحركة تحرير حمص بتاريخ 31 تشرين الأول 2015 م

الائتلاف الوطني السوري ينشر فيديو قصير لنتائج العدوان الروسي على سوريا.

https://www.facebook.com/ShaamNetwork.Arabic/videos/1062904940426746/شعار-معدل-نهائي

بعد شهر من العدوان الروسي: جرائم حرب ولا مكاسب عسكرية لنظام الأسد

لم يحرز نظام الأسد ومن خلفه حلفاؤه روسيا وإيران وميليشيات حزب الله الإرهابي أي انتصار عسكري بعد مرور شهر كامل على بدء العدوان الروسي وتسجيل 2161 طلعة جوية للطيران الروسي، حسب تصريحات وزارة الدفاع الروسية، بل على العكس منيت قواتهم بهزائم كبيرة في العتاد والعديد، وفشلت باقتحام الريف الجنوبي لحلب وإدلب، وجبل الأكراد في اللاذقية، والريف الشمالي لحماة وحمص. وسجل العدوان الروسي على سورية في شهره الأول ارتكاب جرائم حرب، بعد قصفه للمناطق السكنية والمشافي والمدارس والأفران، وتم إحصاء سقوط نحو 1716 ضحية بينهم أطفال ونساء، واستهداف 12 مشفى موزعين على ثلاث محافظات، كما استهدف أفراناً لتوزيع الخبر في تير معلة وسراقب. واستهدف الطيران الروسي في معظم طلعاته مواقع مدنية بحتة خلال عدوانه، ومنها مبنى مجلس محافظة حلب، وملجأ للمدنيين في الغنطو بريف حمص، ومخيم للاجئين في سنجار بريف إدلب، ومقر مؤسسة إحسان للإغاثة في إدلب، ومركز الدفاع المدني في مدينة الأتارب بريف حلب، ومسجد النور الكبير في تير معلة بريف حمص .

في حين لم تتجاوز عدد الضربات التي استهدفت مقرات تنظيم داعش من قبل الطيران الروسي الـ 50 ضربة، وتركزت على القريتين وتدمر بريف حمص، وأطراف مدينة الرقة، ودير حافر في ريف حلب.

مدينة حمص :

تم  استهداف مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لنقاط الثوار على الجبهات جنوب المدينة بقذائف تحتوي مواد سامة لم يتم تحديد نوعها بعد، ومن جهة أخرى فقد شنت الطائرات الحربية غارات على قرى السعن الأسود وعيون حسين والشعبانية وأطراف قرية غرناطة، مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في الشعبانية، بينما تعرضت جبهة حوش حجو والسعن وقرية الشعبانية لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات والهاون، وتعرضت منطقة الحولة لقصف بالرشاشات الثقيلة.

الأسد يقصف تلبيسة بالغازات السامة

http://homsmc.blogspot.com/2015/10/blog-post_34.html

حركة تحرير حمص الطيران الروسي يدمر نقطة  طبية  في بلدة الغنطو بريف حمص 31 10 2015

https://youtu.be/bz9vEi9xYfI

dmasc

دمشق وريفها :

 ارتقى 6 شهداء وسقط العديد من الجرحى نتيجة قصف الطائرات الروسية على أحياء مدينة دوما، وتزامن ذلك مع تعرض المدينة لقصف صاروخي، كما وشنت الطائرات غارات على بلدة الشيفونية وبلدات منطقة المرج، أدت لسقوط شهداء وجرحى في الشيفونية.

الطيران الروسي يستهدف المدنيين في دوما واصوات الاطفال تصدح في مدينة دوما من شدة القصف

 مداخلة مازن الشامي مراسل وكالة قاسيون من  ريف دمشق31  10 2015

https://youtu.be/r_17uy3G6qI

بالصور: مقاتلات روسية تستهدف أكبر مشافي الغوطة الشرقية

http://slnnews.co/?p=33751

حلب :

الطيران الحربي الروسي يغير بــ 42 غارة على مدينة حلب وريفها منها (23 ) غارة في المدينة  و( 13 ) في الريف الجنوبي و(6 ) في الريف الغربي .و في ريف حلب الجنوبي تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد ، ودارت معارك عنيفة  على جبهات قرى الحميدي ومريمين وجميمة، ورافق تلك المعارك القصف العنيف الذي تعرضت له مناطق سيطرة الثوار بقذائف المدفعية وبغارات الطائرات الروسية التي استهدفت عدة قرى ولا سيما العيس والحاضر وخان طومان وكفر عبيد.

alp

وفي الريف الغربي شنت الطائرات الروسية غارات على محيط بلدة خان العسل وقرية كفر حلب وطريق الشام ومنطقة ايكاردا، وفي الريف الشرقي فقد سقط شهداء وجرحى من المدنيين نتيجة قصف الطائرات على مدينتي الباب ودير حافر اللتان يسيطر عليها عناصر تنظيم الدولة، وفي الريف الشمالي شنت الطائرات الحربية غارات على مدينة حريتان ومنطقة آسي. 

قصف من قبل طيران الاحتلال الروسي على شارع سد اللوز في حي الشعار بمدينة حلب ، ويغير على الريف الغربي والجنوبي وينفذ 18 غارة .

الطيران الحربي الروسي يشن أكثر من 15 غارة جوية على محور خان العسل – خان طومان – طريق الشام في ريف حلب

 

فرق الدفاع المدني في ‫حلب تقوم بانتشال مئات القنابل الغير منفجرة

 http://ow.ly/U2gd2

درعا :

قتلى وجرحى ببراميل متفجرة والطيران الروسي يستهدف موكب قائد أحرار عشائر الجنوب

http://slnnews.co/?p=33760

رصد ومتابعة :

  • كشفت السلطات الأوكرانية أن روسيا تعمل على تجنيد مرتزقة جدد في المناطق الانفصالية الشرقية للقتال في سوريا بمبالغ مالية كبيرة. وقال نائب قائد وحدة مكافحة الإرهاب في منطقة الدو نباس “كوستانتين سكالوف”: إن شركات عسكرية روسية خاصة قدمت إلى منطقة دونباس للبحث عن مقاتلين لإرسالهم للقتال في سوريا، بحسب قناة “112 أوكرانيا”

والله غالب على أمره

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top