العدوان الروسي على سورية في يومه الرابع تقرير القسم الإعلامي لحركة تحرير حمص بتاريخ 3 تشرين الأول 2015م

 الاعتداءات الجوية الروسية على المدن السورية:

 يواصل الطيران الحربي الروسي من نوع سيخوي 25 وسيخوي 30 بطلعاته الجوية من مطار حميميم باللاذقية على شكل أسراب في أجواء محافظات إدلب وحماة وحمص مستهدفاً المناطق السكنية ومخيمات النازحين ومقار الجيش الحر والفصائل الإسلامية .

قصفت  منطقة جبال القلمون مدفعية الجيش اللبناني بشكل متقطع عدة مناطق في جرود ‫القلمون السوري ومناطق أخرى في جرود ‫عرسال اللبنانية ، بالتزامن مع شن الطيران الحربي عدة غارات على مواقع في جرود بلدة قارة السورية.

شنت طائرات روسية حديثة غارات على محيط بلدة احسم بجبل الزاوية مما أدى لسقوط 11 شهيد و العديد من الجرحى ، في حين ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على محيط قرية عابدين ، بينما تعرضت مدينة جسر الشغور لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد .

12

 

وأكثر من 70قتيل وعشرات الجرحى في مجزرة.. يرتكبها النظام في ريف حلب

http://slnnews.co/?p=32117

وشنت طائرات روسية حديثة غارات جوية على منطقة البرناص التي تبعد عن الشريط الحدودي مع تركيا مسافة 3 كم ، و استهدفت الطائرات مشفى أطباء بلا حدود على الحدود وهو الذي يقدم خدماته للمدنيين و النازحين في المنطقة .

حمص وحماة أول محاولة اقتحام (عقرب):

 لمعرفة مدى نجاعة الطيران الروسي الهمجي وغاراته كما أفاد الرائد عبد المعين حجك قائد الكتيبة السابعة في حركة تحرير حمص (التصريح مزود بمقاطع فيديو يتم العمل على انتاجها)

تصدى الثوار لمحاولات تقدم قوات الأسد في بلدة عقرب من كافة المحاور ، و قتلوا عدد من عناصر الأسد بعد نصب كمين لهم في المنطقة ، و ترافق الهجوم مع تغطية جوية من الطيران الروسي الحديث وقصف عنيف بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ ، و شنت طائرات روسية حديثة غارات على منطقة الحولة وسط اشتباكات في بلدة عقرب ، و تعرضت المنطقة لقصف بقذائف الدبابات و المدفعية ، و في أثناء ذلك استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في قريتي قرمص ومريمين غرب منطقة الحولة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة الأمر الذي أدى إلى انسحاب حاجز مريمين،حيث نشرت صفحة شبكة أخبار القبو خبرا مفاده بأن الفرقة /18/ عشر ستبدأ باقتحام عقرب.

وصرح القسم الإعلامي لحركة تحرير حمص لشبكة الدرر الشامية أن الثوار صدوا هجوما لقوات النظام من مختلف المحاور .

http://eldorar.com/node/87679

و استهدف الثوار معاقل قوات الأسد المتمركزة في كل حاجزي ‫‏مورك و ‏تل الحماميات بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة ، في حين تمكن الثوار من قتل و جرح عدد من عناصر الأسد و تم إعطاب 5 سيارات لهم جراء كمين نصب في قرية سنيدة على طريق السلمية-حمص ، هذا و قد تعرضت الأراضي الزراعية لمدينة كفرزيتا لقصف صاروخي ، بينما ألقت المروحيات بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة

واستهدفت قوات الأسد حي الوعر المحاصر بقذائف الهاون مما أدى لسقوط عدد من الجرحى ، في حين ألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على قرية السعن الأسود وحوش حجو و مدينة الرستن في الريف الشمالي ، مما أدى لسقوط جرحى في الرستن .

قصف براجمات الصواريخ يستهدف مدينة الحولة وسقوط هاون على قرية كفرلاها في الحولة

https://youtu.be/xAc8zOo8BlM

مقطع مسرب لقصف اليوم براجمات الصواريخ” على

YouTube – https://youtu.be/E7sszTx_iNA

قصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي يستهدف قرية السعن الأسود

https://youtu.be/dKFovyGKz8M

اغتيال الشيخ إبراهيم السعيد في المكرمية شرعي للواء 313.

xz

 

حالة قوات الاحتلال الروسي :

استهداف القاعدة الروسية بالصواريخ و  جيش_الفتح يتوعد بمفاجآت كبرى في اللاذقية ، وأنباء عن انسحاب عدد من الطائرات والعناصر إلى البارجة الموجودة في البحر المتوسط.

https://t.co/kEkTRvwKBo

 مراصد الثوارتراقب الطيران الروسي”  

 YouTube – https://youtu.be/JMaIg3m3xRY

98

والله غالب على أمره 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top