العدوان الروسي على سوريا في يومه الثاني ((تقرٌير القسم الإعلامًي لحركة تحرير حمص بتاريخ 1 تشرين الأول 2015م))

باشرت روسٌا الأربعاء شن عملٌيات القصف الجوي على الشعب فًي سورٌيا

 ما هًي القوات التًي تنشرها موسكو فًي سورٌيا؟

 تنشر روسٌيا بحسب مصادر أمٌريكيٌة  32طائرة حربٌية فًي سورٌيا، هًي أربع قاذفات “سًي-4 3” و12 قاذفة “سو-25 ” و12 طائرة هجوم أرضي “سي -24 ” و4 مطاردات “سو -30 “وتتمركز الطائرات فًي مطار تم تحوٌيله إلى قاعدة عسكرٌة قرب اللاذقية.

وتنشر روسٌيا مٌيدانيٌا أكثر من 500 جندي من مشاة البحرٌية ٌيعتبر الأمرٌيكٌيون أن مهمتهم الرئٌيسة هًي حماٌية القاعدة. وإذا ما أضٌيف إليهم أفراد الطواقم المتعلقة بالطائرات من طٌيارين وموظفًي الصٌيانة وفرق الدعم، فإنه عندها ٌيرتفع عدد العناصر الروس على الأرض إلى حوالًي ألفٌين. وتنشر روسٌيا أٌيضا حوالًي عشرين مروحية وعددا من الدبابات والمدرعات لنقل الجند.

22

لكن الواقع أن الروس لم  يكشفوا سوى معلومات ضئٌيلة ولم ٌيحددوا موقع الغارات. كما أنهم طلبوا من الامريكين  تفادي المجال الجوي السوري خلال عملياتهم، بحسب الموقع الأمريكي واشنطن أ ف ب .كما أعلنت موسكوعن إنزال قوات بحرٌية فًي سورٌيا ،و بارجتان حربيتان تتوجهان إلى المتوسط.

والنظام ٌيتغنى بقدرة الجٌش الروسًي.

التطورات المٌيدانيٌة لليٌوم الثاني:

 فٌيدٌيو للطٌيران الروسًي يظهر المواقع التًي استهدفها فًي رٌيف حمص الشمالًي الٌيوم https://www.youtube.com/watch?v=hiA0JUdWR6M

وغارة جوٌية للطٌيران الروسًي على المدٌينة

وغارة جوٌية للطٌيران الروسًي على بلدة الغنطو برٌيف حمص.

   الصور الأولية  لغارات الطٌيران الروسًي على مدٌينة تلبٌيسة. https://www.facebook.com/syria.mubasher.LTd/posts/1033341410043466

الطٌيران الروسًي هجر ثلاث آلاف من البدو الرحل بعد استهدافهم شرق الرستن.

Http://slnnews.co/?p=32018

النظام ٌهجر أهاليً قرى فًي رٌيف حمص تمهٌدا لعمل عسكري.

http://slnnews.co/?p=32037

جولة مٌيدانٌية فًي مدٌينة الحولة فًي رٌيف حمص الشمالًي ترصد آراء الناس حول العدوان المباشر من قبل الطٌيران الروسًي واستهداف المدنيينٌ  بحجة الحرب على الإرهاب والقضاء على تنظٌم الدولة الإسلامية

 

 

 مدٌيرٌية_الدفاع_المدنًي_حمص تلبيٌسة للٌيوم الثانًي :مازال فرٌيق الدفاع المدنًي يقوم بالبحث بٌن الركام والمبانًي المهدمة عن المفقودٌين بعد الغارات بالصوارٌيخ الفراغٌية الشديٌدة الانفجارمن قبل المقاتلات الحربيٌة الروسٌية.

https://youtu.be/76ONMexKkB

ما إن لملم حًي الوعر المحاصر جراحه حتى عادت قوات النظام للقصف بالصوارٌيخ.

   https://youtu.be/gxcsEQ9Qj28 8

 الوضع حتى الآن تحت السٌيطرة فًي مناطق جوالك وسنٌسل والمحطة مع تعزٌيزات للجٌش وتهدٌيد لاقتحام القرى الثلاث وتم إخلاء العائلات نسبٌيا من المناطق وأتت مؤازرت من المجاهدٌين ورفعت الجاهزٌية تحسبا لأي تقدم والتهدٌيد باقتحام مرٌيمٌين وتعد جوالك نقطة رئيسية يدخل منها محروقات ومواد غذائية الى الرٌيف الشمالي.

11

التغطٌية الإعلامية :   

روسٌا_تقتل_اطفالنا حملة ناشطًي #سورٌا ضد #التدخل الروسي

http://slnnews.co/?p=32047

تشكٌيل مجموعات لناشطٌين واعلامٌين لتوثٌيق العدوان الروسًي وانتهاكاته وكشف زٌيفه بأنه يٌستهدف تنظٌم داعش.

قصف عنٌف على قرٌية كٌيسٌين من قبل مٌلٌشٌات النظام .

33

 

الجانب الإنسانًي :بٌيان صادر عن مشفى تلبٌيسه المركزي:

نظرا للظروف المحٌيطة بمنطقة رٌيف حمص الشمالًي ومدٌينة تلبٌيسه خصوصا كان لزاما علٌينا إٌيضاح بعض النقاط المهمة بما جرى ٌيوم أمس من استهداف الطٌران الروسً للمنطقة.

المناطق المستهدفة بالقصف الجوي هًي مناطق مأهولة بالسكان المدنٌين ولا وجود لأي مظاهر عسكرٌة فٌيها.

 وصل المشفى28 شهٌيد أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن وموثقٌين لدٌينا باالإسم والفٌيدٌيو مما ٌيؤكد ما سبق ،كما وصل للمشفى 76 جرٌيح ، كما يٌرجح ازدٌياد أعداد الشهداء ، ومعظم المصابٌن من النساء والأطفال وكلهم من المدنٌين الأبرياء.

بناء على ما سبق لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام عن استهداف لما قٌيل أنهم إرهابٌين ، مع التأكٌيد أن المنطقة مدٌينة تلبٌيسه تقع كلها تحت إدارة الجٌش الحر ونحذر من استمرار هذه الحملة التًي ستؤدي الى كارثة إنسانٌة بسبب اكتظاظ المنطقة بالمدنٌين من سكان أصلٌيين ونازحٌين من مناطق مجاورة كل ذلك فًي ظل نفاذ المخزون الطبًي لدٌينا . وقد استمرت عمليات انتشال الضحاٌيا من تحـت الأنقاض لساعات متأخرة مما ٌيشٌير إلى القوة التدمٌيرٌية الهائلة للأسلحة المستخدمة.

والله غالب على أمره

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

scroll to top