إعادة هيكلة المكتب القانوني في حركة تحرير الوطن

حركة تحرير الوطن

•بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية المباركة” ومضيا بتطبيق شعار الحركة المرحلي (الثبات والتطوير) تعلن إعادة هيكلة:
[المكتب القانوني]
•وهو: مكتب يعنى بالجانب القانوني في الثورة السورية المجيدة، والذي تنبع أهميته من فظاعة الجرائم و الانتهاكات التي ارتكبتها عصابات ومليشيات الأسد وحلفائها في سورية عبر العشر سنوات الماضية بحق الشعب السوري، والتي فاقت بقساوتها كل تصور ، (من تصفيات ميدانيه إلى اعتقال تعسفي إلى تهجير وتغيير ديمغرافي.. ). لذا، ومن هذا المنطلق، وضع المكتب القانوني لحركة تحرير الوطن -الذي يضم في صفوفه نخبة من خيرة القانونين في سورية وفي بلاد المهجر-خطة قانونية شاملة للسير قدما بذلك الجانب المهم لتوحيد كل الجهود القانونية الهادفة بالنتيجة للوصول إلى العدالة المنشودة التي تقتص من كل المجرمين، إذ لا سلام بلا عدالة.
•الغاية: تسليط الضوء على جرائم عصابات الأسد وحلفائها بتوثيق الجرائم التي مورست على الشعب السوري من خلال المواد التي يتضمنها القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف الأربعة لعام ١٩٤٩ التي تعنى بحقوق الإنسان، ومراسلة الجهات الدولية والدول الصديقة، وتزويدهم بملفات تلك الجرائم والانتهاكات المستمرة والتي مازالت تمارس على الشعب السوري منذ عشر سنوات، وكذلك مخاطبة الرأي العام الداخلي والدولي من خلال مذكرات قانونية دورية تظهر حجم الكارثة الانسانية في سورية والتي تسبب بها إجرام عصابات الأسد ومليشياته وحلفائه.
•أقسامه:
1-وحدة توثيق جرائم الحرب وملاحقة المجرمين.
2-وحدة الدراسات القانونية.
3-وحدة المعتقلين والمغيبين قسرياً.
4-وحدة المتابعة القانونية.
5-وحدة حقوق المرأة والطفل.
•القائمون عليه: عدد من الحقوقيين داخل سورية وخارجها في عدة دول.
•تهيب الحركة بالقانونيين السوريين مد يد العون والمساعدة لإنجاح مهام المكتب، لمًا لذلك من أثر إيجابي على الثورة السورية المجيدة، وتعتبر مكتبها مفتوحا لمن يود العمل منهم بشكل مباشر في وحداته.
•يمكن التواصل المباشر مع مدير المكتب القانوني الأستاذ المحامي فهد نادرالقاضي عن طريق البريد الالكتروني:
[email protected]
شاكرة إدارة الحركة تعاونكم وتفاعلكم

scroll to top