التوثيق رقم (755\482) ليوم الأربعاء25 / 4 / 2018م موقوفاً الساعة 22:00بتوقيت سوريا

 

ملاحظة: ما ورد في الجدول من اعتداءات تم رصده وتوثيقه من قبل حركة تحرير الوطن.

ملاحظة 2: أي نقص في البيانات أو المعلومات الواردة في جدول رصد وتوثيق الاعتداءات المبين أعلاه سببه مصدر المعلوم

 

أولا: المشهد العسكري

دمشق وريفها :

 

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ومكثفة جدا ترافقت مع قصف بأكثر من 50 صاروخ من نوع فيل على مخيم اليرموك وأحياء الحجر الأسود والتضامن والقدم جنوب دمشق، أوقعت عددا من الشهداء والجرحى بين المدنيين، فيما تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة على عدة جبهات تمكن خلالها الأول من السيطرة على عدة نقاط، علما أن الأمطار والأجواء المغبرّة عطلت حركة الطائرات بشكل كبير اليوم.

 

https://youtu.be/eafFUI-wuw4

 

 

حلب: 

أجرت هيئة تحرير الشام عملية تبادل أسرى مع حزب الله الإرهابي بوساطة الهلال الأحمر السوري، حيث تم ضمنها الإفراج عن ثلاثة عناصر من هيئة تحرير الشام كانوا معتقلين لدى قوات النظام مقابل الإفراج عن عنصرين من حزب الله من أبناء قريتي نبل والزهراء الشيعيتين.

ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي:

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدينة الرستن وأطراف بلدتي بريغيت و وادي الجيسية، وتعرضت قريتي السعن الأسود والقنيطرات لقصف مدفعي، حيث أدت الغارات والقصف لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

 

حماة:

مقتل شخص جرّاء القصف المدفعي الليلي على بلدة “قلعة المضيق” بالريف الغربي، من حواجز النظام المتمركزة في قرية الكريم في سهل الغاب.
– مروحيات النظام استهدفت بالأسطوانات المتفجرة محيط قرية الجبين بالريف الشمالي.
– مقتل مدني جرّاء قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة “اللطامنة” وأطرافها من قبل قوّات النظام السوري المتواجدة في حلفايا، كما طالت عشرات الصواريخ مدينة “كفرزيتا” وقرية “الزكاة” فيما اشتعلت حرائق في المحاصيل الزراعية المحيطة بقرية “الأربعين” شمال حماة جراء قصف مماثل؛ بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة، وغارات جوّية بعضها روسيّة طالت قرى “الزكاة والصخر و الأربعين”.

 إدلب :

قصف مدفعي عنيف على بلدات ريف إدلب الشرقي الجنوبي من قبل حواجز النظام بريف حماة، مما أدى إلى مقتل امرأة في بلدة “البريصة” وإصابة آخرين، ومقتل مدني جراء في بلدة “الهبيط”.
قذائف صاروخية تحمل مادة الفوسفور استهدفت محيط بلدة “بداما” بالريف الغربي مصدرها قوات النظام المتمركزة بجبل الأكراد بريف اللاذقية ولا معلومات عن إصابات.
غارات روسيّة استهدفت قرية “أرينبة” وأطراف بلدة “النقير” وغارات لطائرات لنظام الحربية والمروحية استهدفت بلدة “كفرسجنة” ومدينة “كفرنبل” بالريف الجنوبي.

 

درعا:.

جرت اشتباكات بين الجيش الحر وتنظيم الدولة على جبهة سحم الجولان بالريف الغربي تمكن خلالها الثوار من تدمير جرافة كانت تحاول التدشيم في المنطقة.

 

دير الزور:

شن عناصر تنظيم الدولة هجوماً على حواجز قوات الأسد في محيط مدينة الميادين بالريف الشرقي فجر اليوم، وأسروا عدد من العناصر الذين تم سوقهم مؤخراً إلى الخدمة الاحتياطية في جيش الأسد.

 

أخر الأخبار الميدانية لتنظيم داعش في سوريا

دمشق:

قتل 30 عنصراً من عصابات الأسد خلال الاشتباكات ضد تنظيم  داعش اليوم أثناء اقتحام مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق وذلك خلال محاولة اقتحام مخيم اليرموك  تزامناً مع استهداف المنطقة بصواريخ أرض أرض وقذائف المدفعية والغارات جوية من الطيران الحربي والمروحي كما دارت اشتباكات بين عصابات الأسد وتنظيم داعش في حيي القدم والحجر الأسود ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر مليشيات الأسد وعطب ثلاث دبابات أثناء اقتحام المنطقة وسط رمايات مدفعية مكثفة من مليشيات الأسد على نقاط تنظيم داعش في المنطقة وتزامن ذلك مع قصف بالبراميل المتفجرة على حي التضامن فيما أعلن تنظيم داعش تعلن إعطاب 3 دبابات تابعة  لمليشيات  الأسد جراء الاشتباكات بين الطرفين في حي القدم .

 دير الزور:

تمكن تنظيم داعش من السيطرة على بئر السياد النفطي في منطقة السجر بالكامل بريف دير الزورالشمالي ، في حين قتل عدد من عناصر تنظيم داعش إثر استهداف سياراتهم بغارة من طائرة بدون طيار تابعة لـ التحالف الدولي في بلدة الشغفة شرق  ديرالزور

 

ثانيا: المشهد السياسي

ليبرمان يبحث مع #الأمريكان التوسع الإيراني في #سوريا-

دي_ميستورا: من الضروري تحقيق الأمن في #سوريا قبل إيجاد حل #سياسي-

ديمستورا: من مصلحة الحكومة السورية العودة إلى طاولة المفاوضات خصوصا أننا نطرح مسألتي الدستور والانتخابات-
مصادر تؤكد عزم روسيا إرسال منظومة دفاع جوية جديدة إلى سوريا-

رصد ومتابعة :

غوتيريس: 700 ألف سوري نزحوا منذ بداية العام الجاري
http://stepagency-sy.net/archives/192447

قوات_المعارضة

ضد المسيئين والخلايا التي تنشط في المدينة  والشرطة العسكرية وقوات خاصة تركية يعلنون عن بدء حملة أمنية واسعة بمدينةعفرين

خبراء حظر الكيميائي يقومون بزيارة ثانية إلى #دوما بريف #دمشق

https://qa-n.com/1cbgso72

الكشف عن تصدير سويسرا أطنان من المواد الكيماوية إلى سوريا

 

 

والله غالب على أمره))

اترك تعليقاً

scroll to top